الزعابي: إنجاز الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الخمسين للدستور

نشر في 08-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2012 | 00:01
إغلاق شارع الخليج العربي وبعض التقاطعات لمسافة 4 كيلومترات
صرح وكيل وزارة الداخلية المساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء د. مصطفى الزعابي بأن الإدارة العامة للمرور اتخذت كل الاستعدادات والترتيبات، تأهباً للاحتفال بالذكرى الخمسين للمصادقة على دستور دولة الكويت التي توافق يوم السبت المقبل العاشر من نوفمبر الجاري، والتي تعد ذكرى عزيزة على قلب كل كويتي.

وأضاف أن "الإدارة العامة للمرور ستقوم بعدة تحويلات لمسافة 4 كيلومترات على شارع الخليج العربي في اليوم السابق للاحتفال الجمعة الموافق 9/11/2012، تبدأ من تقاطع الدائري الثالث مع شارع الخليج العربي وحتى تقاطع شارع السور مع شارع الخليج باتجاه الشويخ فقط، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة مساءً حتى انتهاء يوم الاحتفال".

وأوضح اللواء الزعابي أنه سيتم يوم الاحتفال إغلاق شارع الخليج من تقاطع الدائري الثالث مع شارع الخليج العربي حتى تقاطع شارع السور مع شارع الخليج العربي بالاتجاهين والمخارج المؤدية إلى الموقع، وذلك يوم السبت المقبل في تمام الساعة 6 صباحا حتى نهاية الاحتفال، وذلك بسبب إقامة عرض ليزر وألعاب نارية بشارع الخليج العربي، لإتاحة الفرصة للمواطنين للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية التي يعتز بها كل كويتي.

ونوه الزعابي إلى أنه سيخصص شارع الخليج العربي من تقاطع الثالث مع الخليج حتى تقاطع السور مع الخليج للمشاة والأسواق والاحتفالات، موضحاً أن مواقف سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وضيوف الدولة ستكون في الساحات القريبة من جمعية الخريجين وقصر دسمان.

وأشار إلى أن جميع مواقف السيارات القريبة من موقع الاحتفال، وكذلك مواقف الجمعيات التعاونية والأندية الرياضية متاحة للجمهور، وسيتم نقلهم إلى موقع الاحتفال عن طريق حافلات النقل العام، مشيراً إلى أن هذه المواقع تشمل (مواقف نادي اليخوت، ومواقف الشعب ونادي القادسية، ومواقف المدارس الخاصة في منطقة حولي، ومواقف اتحاد كرة اليد في منطقة الدعية، ومواقف نادي العربي في منطقة المنصورية، ومواقف جمعية الخريجين في منطقة بنيد القار، ومواقف دسمان، ومواقف صالة اليوسفي، ومواقف جمعية شرق وغيرها، والساحات الترابية المقابلة لسوق شرق، والساحات الترابية خلف قصر الشيخ سعد "ميدان حولي"، وأحواض السباحة، ومواقف مطعم نايف على الخليج، ومواقف مطعم ماكدونالدز على الخليج، ومواقف مقهى ليالي الحلمية على الخليج).

وأهاب اللواء الزعابي بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعاون مع رجال المرور، للحد من الازدحامات والعمل على سهولة الحركة حتى الانتهاء من هذه الاحتفالية، وعدم ترك أية مقتنيات ثمينة بالسيارات، حتى لا تتعرض للسرقة والالتزام بقواعد المرور، وعدم عرقلة المرور للسماح بانسيابية السير وإتاحة الفرصة لسيارات الخدمات للقيام بمهامها، واختتم منوها إلى أن هناك تنسيقا متكاملا بين جميع الأجهزة الأمنية المعنية.

back to top