سعاد وحياة تسجلان صدفة تلاقينا في استوديو صقر

نشر في 13-07-2012 | 00:02
آخر تحديث 13-07-2012 | 00:02
No Image Caption
كوميديا إذاعية كتبها القلاف ويخرجها المفيدي لرمضان

سجلت الفنانتان حياة الفهد وسعاد عبدالله كل حلقات المسلسل الكوميدي «صدفة تلاقينا»، الذي سيبث يومياً في إذاعة البرنامج العام في رمضان.

عاد الثنائي الرائع المكون من الفنانتين الرائدتين سعاد عبدالله وحياة الفهد إلى أحضان استوديو صقر الرشود للدراما بإذاعة الكويت، من خلال عمل كوميدي يحمل عنوان «صدفة تلاقينا» تأليف سمير القلاف وإخراج خالد المفيدي، واسترجعتا معه أيام زمن الفن الجميل وعبق الماضي الأصيل.

غمرت الفنانة القديرة سعاد عبدالله السعادة بهذه الأجواء الحميمية والألفة في استوديو صقر الرشود، وقالت لـ»الجريدة»: «رجعت (فلاش باك) إلى سنوات مضت في هذا المكان، والمواقف الجميلة إنسانياً وفنياً التي تبقى عالقة في الذاكرة».

وعلقت عبدالله عن الخلاف السابق بينها وبين حياة الفهد قائلة: «لم تكن الفجوة كبيرة بيننا، ولكن هناك من ينفخ في الحريق الصغير ليزيده، حياة هي رفيقة الدرب وعلاقتنا وطيدة جداً منذ 48 عاماً، والدليل ما رآه الجميع في الاستوديو وضحكاتنا معا وتسابقنا وتشاورنا في كيفية الأداء».

وعن دورها تقول عبدالله: «ألعب شخصية (أم عزيز) التي تعاني من زوجها صاحب المشاكل، ولم يسلم أحد من شره في الفريج، وحتى بيته لم يسلم منه»، مضيفة أن العمل يذكرنا بالوقت الحلو في زمن الفن الجميل.

أما الفنانة القديرة حياة الفهد التي كانت بمنتهى الفرح والسرور، صرحت قائلة: «كنا أنا وسعاد نخطط منذ وقت طويل لبطولة عمل يجمعنا سواء كان للمسرح أو التلفزيون أو الإذاعة، ومشاركتنا في هذا المسلسل جاء بمبادرة جميلة من مراقبة الدراما بالإذاعة نجلاء الفهد، التي أرادت أن تجمع الجيل الأول مثل عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج في مسلسلات خاصة لشهر رمضان المبارك».

وأضافت الفهد: «كان من المفترض أن يجمعني مسلسل إذاعي آخر بعبدالحسين، لكن ظروفه الصحية لم تسمح فتأجل المشروع، وإن شاء الله سيرجع معنا في رمضان العام المقبل».

أما عن مسلسلها مع سعاد، قالت الفهد: «الفكرة لاقت كل الترحيب من الطرفين، وألعب هنا شخصية (أم صقر) التي تربطها علاقة صداقة بأم عزيز منذ الطفولة، تلتقيان بالمصادفة كجارتين، تجمعهما المشاكل من سلف ودين، وينعكس ذلك في مفارقات كوميدية عديدة».

وتتابع الفهد «إن النص جميل، لكن لابد من إضافة البهارات الضرورية مني ومن سعاد»، متمنية أن يحوّل هذا العمل على الورق إلى سيناريو للتلفزيون.

وقالت انها وسعاد قد تبادلتا الأحاديث حول العديد من ذكريات الماضي، وتذكرتا الزملاء القدامي في الاستوديو كالفنانين الراحلين غانم الصالح وخالد النفيسي ومداعباته والمخرج علي المفيدي وصراخه على الممثلين.

وعن بعض التفاصيل، يقول مؤلف المسلسل سمير القلاف: «يتناول حقبة قديمة من خلال حدوته صغيرة، عن صديقتين منذ الطفولة، وتستمر الصداقة كأختين في الدنيا، تفترقان عن طريق زوجيهما، حينما يضع بوعزيز وبوصقر كل ما يملكانه من ثمن بيع منزلهما في مجال التجارة بواسطة التاجر الشمالي، كي يعيد أموالهما بأرباح مضاعفة، ومنذ أن بيعت البيوت ازدادت المشاكل بين الرجلين وزوجتيهما».

ويتابع القلاف حديثه قائلاً: «أما الشخصيات الأخرى من أهل الفريج فتجتمع في مقهى النواخذة، وهي تعبر عن الفريج بأكمله، وشرائحه المختلفة، ويتداول الحديث فيها عن بيتي بوعزيز وبوصقر وآخر الأحداث، أما شخصية (الشمالي) تكون طوال المسلسل وهمية، وفي النهاية يرجع الشمالي ومعه الخيرات والأموال، ويعود الكل إلى علاقته الطيبة بالآخر».

أما المخرج خالد المفيدي الذي كان شعلة من النشاط والدقة أثناء تسجيل الحلقات، قال: «نتشرف بالعمل مع عمالقة الفن الكويتي ونجوم الميكروفون، والفنانتان القديرتان حياة وسعاد، رائعتان ومبدعتان كالعادة، وتضفيان روحاً جميلة على أي عمل درامي، لقد استمتعت كمخرج ومتلق في آن واحد».

فريق العمل

اسم المسلسل: صدفة تلاقينا.

نوعه: كوميدي.

تأليف: سمير القلاف وإخراج خالد المفيدي.

بطولة: حياة الفهد، سعاد عبدالله، عبدالإمام عبدالله، دخيل الدخيل، علي البريكي، عصرية الزامل، صادق الدبيس، سماح، حمد ناصر، عبير الجندي، بسام الجزاف، غادة السني، حسن إبراهيم، علي العلي، حسين الرفاعي، عمر البكر.

مدة الحلقة: ثلث ساعة.

إنتاج: إذاعة الكويت.

موعد البث: رمضان - البرنامج العام.

back to top