الرومي: نريد العيش بسلام مع الدول المجاورة بما فيها إيران وإبعاد الخليج عن الحروب

نشر في 19-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 19-12-2012 | 00:01
No Image Caption
سفير بوتان: العلاقات الثنائية مع الكويت قديمة ونتطلع إلى تطويرها
أمل محمد الرومي أن تترجم تصريحات القادة الإيرانيين بشكل إيجابي على مستقبل العلاقات مع دول المنطقة، بما يخدم العلاقات الثنائية، ويبعد منطقة الخليج عن الحروب.
قال مدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية السفير محمد الرومي تعليقا على التصريحات الايرانية الاخيرة ضد دول الخليج، ان الكويت تجدد رفضها بشدة التدخل في شؤونها الداخلية من قبل أي دولة، مبيناً ان العلاقات بين دول المنطقة يجب أن تكون طيبة خاصة في ظل التصريحات المحمودة من قبل المسؤولين الايرانيين حول تلك العلاقات.

وقال الرومي في تصريح صحافي امس الاول خلال حفل سفارة مملكة البوتان بمناسبة عيدها الوطني الـ ١٠٥ ان السياسة الخارجية للكويت تنطلق من عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة في العالم، كما انها لا تريد من أي دولة أن تتدخل في شؤونها الداخلية والمحلية وذلك في إشارة الى التصريحات الإيرانية الأخيرة ضد دول الخليج.

واضاف الرومي «نأمل ان تترجم هذه التعليقات والتصريحات التي يصدرها القادة الإيرانيون بشكل إيجابي على مستقبل العلاقات مع دول المنطقة، وأن تترجم على ارض الواقع بما يخدم العلاقات الثنائية ويخدم السلام في منطقة الخليج العربي حتى تكون بعيدة عن الحروب»، معرباً بقوله «يكفي ٣ حروب في ٣ عقود راح ضحيتها الكثير من البشر والأموال والتي كان لها تأثير واضح على الاقتصاد والبيئة، ولهذا نريد العيش بسلام مع الدول المجاورة بما فيها ايران».

ووصف الرومي العلاقات بين الكويت وبوتان بالجيدة والطيبة على مستوى القيادتين، مشيراً الى أن «دولة الكويت هي الدولة العربية الوحيدة التي لها سفارة في بوتان وهذا يعكس العلاقات القوية بين حكومتي وشعبي البلدين الصديقين».

من جهته، أكد سفير مملكة بوتان تاشي بنسوج ان العلاقات الكويتية مع بلاده عميقة ومتينة، واصفاً العلاقات الثنائية بين بالبلدين بالقديمة، آملاً في الوقت ذاته تطورها وازدهارها خلال الفترة المقبلة بما يخدم مصالح البلدين.

back to top