الكويت يضرب موعداً مع العربي في كأس ولي العهد

نشر في 31-10-2012 | 00:03
آخر تحديث 31-10-2012 | 00:03
صعد فريق الكويت إلى ربع نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بعد تجاوزه فريق الشباب، كما تمكن فريق الجهراء من حسم مواجهة الإياب في ثمن نهائي المسابقة أمام الصليبيخات.
ضرب فريق الكويت لكرة القدم موعدا لمواجهة العربي في الثاني عشر من الشهر المقبل في ربع نهائي كأس سمو ولي العهد، وذلك بعد تجاوز نظيره الشباب ايابا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد ثامر بالسالمية، علما بأن مواجهة الذهاب صبت في مصلحة الكويت برباعية نظيفة.

ولم يجد الأبيض صعوبة في حسم المواجهة، بعد أن فرض سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء، رغم دخول أكثر من لاعب جديد على التشكيلة الأساسية، التي دفع بها المدرب الروماني ايوان مارين، لتهيئة بعض اللاعبين لمواجهة أربيل المرتقبة في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي السبت المقبل، وإراحة البعض الآخر من التشكيلة الأساسية.

الجدية والحماس كانتا شعار الكويت منذ بداية اللقاء، وحاول لاعبوه نسيان نتيجة الذهاب، وأخذ في شن الهجمات التي تركزت على الأطراف، والتي شغلها فهد العنزي، وعبدالله البريكي، بمعاونة ناجحة من عبدالله عماد، وشريدة الشريدة، بينما كان ناصر القحطاني وجراح العتيقي رمانة الميزان للأبيض في وسط الملعب، كما اجتهد عبدالله الظفيري، وعصام جمعة في الخط الأمامي، وهو ما منح الأبيض سيادة ميدانية.

في المقابل، حاول أبناء المدرب خالد الزنكي مجاراة الأبيض دون فائدة في ظل فارق اللياقة البدنية، لتترجم الدقيقة 22 سيطرة الكويت بهدف أول لعصام جمعة، الذي سدد كرة خدعت الحارس سليمان ميرزا، وأعلنت عن تقدمه بالهدف الأول، لتهدأ المباراة قليلا قبل أن يعود الأبيض مرة أخرى بهدف لعبدالله الظفيري الذي حول عرضية عبدالله البريكي المتقنة في شباك ميرزا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين من دون رد.

تبديلات بالجملة

حاول مدربا الفريقين في شوط المباراة الثاني الاستفادة القصوى من المباراة، عن طريق تجربة أكبر قدر من اللاعبين الاحتياطيين، وهو ما دفع كليهما إلى استنفاد كل التغييرات، مما القى نوعا من الهدوء على مجريات هذا الشوط، الذي شهد هدفا ثالثا للكويت في الدقيقة 66 عن طريق عصام جمعة الذي حول عرضية عبدالله عماد برأسه في شباك ميرزا، ليرد بعدها الدولي السابق خالد عبدالقدوس بهدف الشباب الوحيد في الدقيقة 75، لتنتهي المباراة بفوز الكويت بثلاثية مقابل هدف واحد، أهلته إلى ربع نهائي البطولة، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 7-1.

الجهراء يتخطى الصليبيخات

وفي المباراة الثانية صعد الجهراء  إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم، اثر تغلبه على الصليبيخات 1-2 في المباراة التي جمعتهما على استاد نادي الكويت أمس، ليصبح مجموع المباراتين 3-4، بعد انتهاء مواجهة الذهاب بالتعادل 2-2.

وضرب الجهراء بقوة منذ الدقائق الأولى للقاء عندما احرز هدفين خاطفين، في الدقيقتين 2 و3، جاء الأول عن طريق البرازيلي فينيسيوس الذي تلقى تمريره رأسية من مواطنه ايفاندرو، ليضعها برأسه ايضا لتمر بين يدي حارس مرمى الصليبيخات شهاب كنكوني، وترتطم برأس المدافع وتجد طريقها إلى الزاوية اليسرى للمرمى.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى عزز ايفاندرو النتيجة لمصلحة الجهراء بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء فشل كنكوني في ابعادها لتسكن الزاوية اليمنى.

وكان وقع الهدفين قويا على الصليبيخات، الذي انتظر حتى منتصف الشوط لكي يتمكن من استيعاب البداية القوية للجهراء، وتنظيم صفوفه من جديد والبدء بالهجوم.

وفي الدقيقة 36 استطاع مهاجم الصليبيخات البرازيلي ويلسون احراز هدف تقليص الفارق اثر توغله داخل منطقة الجزاء وتسديد كرة قوية على يمين الحارس بندر سليمان.

وفي بداية الشوط الثاني اشرك مدرب الصليبيخات الحارس الثاني طارق الكندري بدلا من شهاب كنكوني الذي تعرض للإصابة في الشوط الأول، وحاول الفريق الأحمر جاهدا احراز هدف التعادل والوصول الى الاشواط الاضافية، الا ان استعجال مهاجميه حال دون تحقيق خطورة كبيرة على مرمى الجهراء.

وفي الدقيقة 69 احتسب حكم اللقاء سعد الفضلي ركلة جزاء لمصلحة الجهراء، الا ان الكندري تمكن من صد تسديدة فينيسيو ببراعة، وبالرغم من اضاعته لفرصة توسيع الفارق استطاع الجهراء المحافظة على النتيجة والخروج من المباراة بالفوز بهدفين لهدف.

الأبيض يغادر إلى أربيل اليوم

تتوجه بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، عبر طائرة خاصة عند الثالثة من عصر اليوم، إلى مدينة أربيل في شمال العراق، وذلك لمواجهة فريق المدينة، في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، المقرر لها مساء السبت المقبل.

ووفقاً لبرنامج الأبيض في أربيل، فسيجري الفريق تدريبه الأول عقب وصوله، وسيكون التدريب خفيفاً، لتفادي الإرهاق والإجهاد.

ويتشكل وفد الفريق من رئيس مجلس إدارة النادي عبدالعزيز المرزوق (رئيساً للوفد)، ورئيس جهاز الكرة النائب السابق مرزوق الغانم، ونائب رئيس النادي خالد الغانم، وأمين السر العام وليد الراشد، وأمين الصندوق فهد الغانم، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والاداري وجميع اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق.

يذكر أن الثنائي ناصر القحطاني وعلي الكندري لن يتمكنا من المشاركة في اللقاء بداعي الإيقاف، بينما سيصاحب الأبيض الحارس خالد الفضلي، رغم اعلانه الاعتزال، وذلك تكريماً له من الإدارة.

back to top