70 معتقل و34 جريح في الاضراب العام ضد سياسيات "التقشف" في اسبانيا

نشر في 14-11-2012 | 17:57
آخر تحديث 14-11-2012 | 17:57
No Image Caption
تشهد اسبانيا اليوم اضراباً عاما في جميع قطاعات العمل احتجاجا على سياسات التقشف القاسية والاقتطاعات الصارمة التي طبقتها الحكومة الاسبانية خلال الاشهر الماضية لمواجهة الازمة المالية الراهنة وخفض العجز العام للبلاد.

وقالت المديرة العامة للسياسة الداخلية كريستينا دياث في مؤتمر صحافي اليوم ان اعمال الشغب والمواجهات الشعبية المتفرقة مع الشرطة في عدة مناطق اسبانية اسفرت عن اعتقال 70 مواطنا وجرح 34 اخرين من بينهم اربعة عناصر شرطة منذ ساعات الفجر الاولى.

وسعت الحكومة بالتنسيق مع نقابات العمال لضمان الحد الادنى من خدمات النقل الداخلية والرحلات الجوية وخدمات المستشفيات ووسائل الاعلام فيما اصدرت نقابات العمال بياناً جاء فيه انه لن يتم نقل مباراة كرة القدم الودية التي تجري اليوم بين اسبانيا وبنما والتي كان من المتوقع ان ينقلها التلفزيون الاسباني الرسمي الليلة وذلك لانها لا تدخل ضمن اطار الخدمات الحد الادنى المتفق عليها بين النقابة ومديرية التلفزيون الرسمي.

يذكر ان هذا يعد الاضراب الثاني هذا العام بعد الاضراب الذي شهدته اسبانيا في 29 مارس الماضي والثاني منذ تولي رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي الحكم في ديسمبر الماضي والتاسع في اسبانيا منذ ارساء قواعد الديمقراطية عام 1978.

back to top