تونس: محاولة إحراق مقر «النهضة» في باجة

نشر في 13-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-10-2012 | 00:01
والدة البوعزيزي تنضم إلى «نداء تونس» بقيادة قائد السبسي
ذكرت تقارير إعلامية تونسية أمس، أن مقر حركة النهضة الإسلامية في محافظة باجة غرب العاصمة تونس قد تعرض لمحاولة إحراق مساء أمس الأول.

وأفادت التقارير بأن مقر الحركة التي تقود الائتلاف الحاكم في باجة كان هدفا لمحاولة حرق، ولم يوجه الحزب الاتهام إلى أي طرف، لكن الشكوك تتجه إلى متهم يعاني أمراضا عقلية وراء الحرق.

وأوضحت التقارير، أن عناصر الحماية المدنية سيطروا على الحريق الذي اندلع في الباب الخارجي لمقر البناية قبل أن يتسرب إلى الداخل.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مقرات الحزب الأكبر في البلاد إلى الحرق ومحاولات الحرق في عدة مدن تونسية على غرار المنستير وسليانة وتالة ومكثر ومنزل بزيان.

ويواجه الائتلاف الحاكم في تونس انتقادات حادة في هذه الجهات بسبب البطء في إطلاق برامج التشغيل والتنمية، إلى جانب حملات الاعتقال الأمنية ضد المشاركين في الاحتجاجات.

في سياق آخر، قررت لجنة التشريع التابعة للمجلس الوطني التأسيسي التونسي منع الأعضاء السابقين في حزب التجمع الدستوري المنحل من الترشح إلى الهيئة المستقلة للانتخابات التي ستشرف على الانتخابات المقبلة.

وقال النائب محمد قبيش من هيئة التشريع أمس، إن «المترشحين إلى الهيئة المستقلة للانتخابات يجب أن يكونوا غير منخرطين في أي حزب مدة لا تقل عن الخمس سنوات الأخيرة»، مضيفا، أن «أعضاء حزب التجمع الدستوري المنحل الذي كان يحكم البلاد قبل سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي لن يكون مسموحا لهم بالترشح بتاتا لانتخاب أعضاء الهيئة المستقلة للانتخابات».

الى ذلك، انضمت والدة محمد البوعزيزي مفجر الثورة التونسية إلى حزب حركة «نداء تونس» الذي يرأسه رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي، بعدما التقت به في مكتبه أمس الأول.

(القاهرة، تونس -

يو بي آي، د ب أ)

back to top