قانونية الوزراء تعتمد اليوم 4 مراسيم جديدة

نشر في 14-10-2012 | 00:03
آخر تحديث 14-10-2012 | 00:03
No Image Caption
تشمل الذمة المالية وحماية المنافسة والمشروعات الصغيرة ومفوضية الانتخابات
علمت "الجريدة" من مصدر وزاري أن اللجنة القانونية في مجلس الوزراء ستعتمد اليوم أربعة مشاريع بمراسيم هي كشف الذمة المالية، والمفوضية العليا للانتخابات، والمشروعات الصغيرة، وحماية المنافسة، تمهيداً لرفعها إلى المجلس في اجتماعه الأسبوعي غداً للمصادقة عليها، ومن ثم رفعها إلى سمو الأمير لإصدار مراسيم ضرورة بها.

وأكد المصدر أن اجتماع الحكومة غداً برئاسة رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، يعد محورياً ومهماً في هذه الفترة لاسيما بعد الخطابات التي ألقيت في ندوة كتلة الأغلبية التي عقدت في ديوان النائب السابق سالم النملان الأسبوع الماضي.

وشدد على أن الحكومة ستستنكر التدخل في صلاحيات سمو أمير البلاد المتعلقة بإصدار مراسيم الضرورة، مبيناً أن النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود سيقدم تقريراً أمنياً بملابسات ما حدث في الندوة، وتعامل رجال الأمن مع منظميها والجمهور، وسيشرح للمجلس استعداد وزارته لاحتواء أي أزمة أمنية يمكن أن تحدث في تجمع ساحة الإرادة غداً، لافتاً إلى أن "الداخلية" ستتخذ إجراءات مشددة لمنع المسيرات التي يزمع أعضاء الأغلبية تنظيمها.

وأضاف المصدر أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد سيطلع مجلس الوزراء على الاستعدادات لانعقاد مؤتمر الحوار الآسيوي الذي ستنطلق فعالياته غداً.

back to top