دشتي: الاضطرابات السياسية أثرت على تصنيف الكويت الائتماني وأخّرت المشاريع التنموية

نشر في 01-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2012 | 00:01
No Image Caption
السفير التركي: الكويت مرساة الاستقرار في الخليج... وهذا مهم لنا
أكد السفير التركي أن العلاقات الكويتية- التركية عميقة، مبيناً أن عدد السائحين الكويتيين إلى بلده هذا العام بلغ حتى الآن 44 ألفاً، متوقعاً أن يصلوا إلى 60 ألفاً في نهاية العام.
أكدت وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية وزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د. رولا دشتي أن الاضطرابات السياسية في الكويت اثرت على التصنيف الائتماني للكويت وعلى مشاريعها التنموية، مبينة ان الحكومة لديها امل كبير في القيام بمسؤوليتها والتصدي للتحديات السياسية الحالية، قائلة إن الكل يعرف «الحراك الديناميكي السياسي في الكويت» وسيتم العمل في ظل هذا الحراك.

وأضافت دشتي، في تصريح صحافي أمس الأول خلال احتفال السفارة التركية بعيدها الوطني، ان «العلاقات الكويتية- التركية قوية ومتينة، كما أن مستوى التضامن بيننا والشعب التركي كبير»، لافتة الى أن هناك كثيراً من الأنشطة بين البلدين، والكويت تعمل على تعزيز التبادل المشترك مع تركيا في المشاريع التنموية.

بدوره، قال السفير التركي في الكويت أوميت يالتشن ان «الكويت تعتبر مرساة الاستقرار في منطقة الخليج، وهذا مهم جدا بالنسبة لتركيا»، مشيرا الى ان البلدين خلال السنوات الماضية تقاسما العديد من وجهات النظر في العديد من القضايا الدولية.

وأعرب يالتشن عن أمنياته أن يرى المزيد من الفنادق والمحلات والعلامات التجارية والمصارف المستشفيات والمطاعم التركية في الكويت، متوقعاً أن تشهد الكويت حضوراً ووجوداً أكثر للشعب التركي، بعد افتتاح الجناح الجديد لمجمع الأفنيوز بما يحويه من الأجنحة التركية الشهيرة.

وأوضح أن عدد السياح الكويتيين هذا العام وصل حتى الآن إلى 44 ألف سائح، متوقعاً ان يصل الى 60 ألف بنهاية العام، في حين كان عددهم العام الماضي 42 ألف سائح، مؤكدا ان العدد في تزايد مستمر، ما يعكس عمق علاقات البلدين وتقاربهما.

وأكد السفير التركي ان الاحتفال باليوم الوطني لتركيا هو احتفال بتأسيس الجمهورية، التي تأسست قبل 89 عاما على يد أتاتورك، لافتاً إلى أن تركيا لا تحتفل باستقلالها لأنها كانت دائماً مستقلة.

back to top