ارتفاع التضخم محليا بمعدل 2.1% على أساس سنوي في أكتوبر

نشر في 29-11-2012 | 12:40
آخر تحديث 29-11-2012 | 12:40
No Image Caption
أظهرت بيانات الادارة المركزية للاحصاء ارتفاع الارقام القياسية لاسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بمعدل 2.1 في المئة في شهر أكتوبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي (على أساس سنوي).

وقالت الادارة في نشرتها الشهرية (عن أكتوبر الماضي) حول الارقام القياسية لاسعار المستهلكين الصادرة اليوم وخصت بها وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان معدل التضخم في الكويت ارتفع بنسبة 0.3 في المئة في أكتوبر الماضي مقارنة بشهر سبتمبر الماضي وذلك على أساس شهري.

وأضافت ان مجموعة المواد الغذائية ارتفعت في أكتوبر الماضي بنسبة 3.8 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من 2011 في وقت شهدت المجموعة ارتفاعا في خمس من مجموعاتها الفرعية وانخفاضا في اثنتين.

وأوضحت ان مجموعة اللحوم والدجاج والاسماك ارتفعت بنسبة 0.4 في المئة في حين كان الارتفاع بمجموعة الشاي والقهوة بنسبة 0.1 في المئة وارتفعت مجموعة الفواكه والخضراوات بنسبة 0.8 في المئة في حين ارتفعت مجموعة (مواد غذائية اخرى) بنسبة 0.9 في المئة.

وذكرت ان أسعار مجموعة الالبان والبيض ارتفعت بنسبة 0.5 في المئة في حين جاء الانخفاض في أسعار مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 0.9 في المئة وانخفضت أسعار مجموعة السكر ومنتجاته 0.3 في المئة.

وبينت ان أسعار مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) سجلت ارتفاعا بنسبة 3.1 في المئة في أكتوبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من 2011 كما ارتفعت أسعار مجموعة الخدمات التعليمية والصحية في أكتوبر الماضي بنسبة 1.7 في المئة على أساس سنوي.

وأفادت (الاحصاء) بأن معدل أسعار مجموعة سلع وخدمات أخرى ارتفع بنسبة 1.8 في المئة على أساس سنوي في أكتوبر الماضي كما ارتفعت أسعار مجموعة المشروبات والتبغ بنسبة 5.4 في المئة وجاء الارتفاع في مجموعة النقل والمواصلات بنسبة 1.7 في المئة في أكتوبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من 2011 فيما جاء الارتفاع بأسعار مجموعة سلع وخدمات منزلية بنسبة 1.1 في المئة.

ولدى مقارنة معدل التضخم في اكتوبر بسبتمبر الماضيين (على أساس شهري) أظهرت الادارة في نشرتها ارتفاع أسعار مجموعة المواد الغذائية بنسبة 0.4 في المئة كما ارتفعت أسعار مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) بنسبة 0.7 في المئة في حين شهدت مجموعة سلع وخدمات أخرى ارتفاعا بمعدلاتها خلال اكتوبر بنحو 0.1 في المئة بينما ارتفعت أسعار مجموعة الخدمات التعليمية والصحية 0.1 في المئة.

وأشارت الى ارتفاع معدل التضخم لمجموعة النقل والمواصلات في اكتوبر الماضي 0.3 في المئة مقارنة بسبتمبر الماضي وارتفعت أسعار مجموعة المشروبات والتبغ في اكتوبر الماضي بنسبة 1.2 في المئة مقارنة بسابقه شهر سبتمبر الماضي.

back to top