... و«فتح» ترحّب بدعوته إلى طيّ الانقسام

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
الأحمد: الرئيس عباس يعمل على تفعيل منظمة التحرير
رحبت حركة فتح، أمس، بخطاب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل الذي ألقاه في غزة بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقة «حماس» ودعا فيه إلى المصالحة والوحدة الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة عزام الأحمد، أمس: «نرحب بقوة بخطاب خالد مشعل. كان إيجابياً جداً من أجل طي ملف الانقسام الفلسطيني». وأضاف أن «الخطاب إيجابي في قضايا رئيس واحد للشعب الفلسطيني وسلطة واحدة وقانون واحد، ونحن لا نختلف إطلاقاً معه في كل هذه القضايا التي هي محور اتفاق المصالحة الذي وقعت عليه حركتا فتح وحماس وبقية الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام».

لكن الأحمد أعرب عن أمله أن يكون خطاب مشعل ملزماً لجميع قيادات حركة «حماس» خصوصا قيادتها في قطاع غزة «حيث التنفيذ على الأرض لاتفاق إنهاء الانقسام والوصول الى المصالحة الحقيقية والجدية».

وقال الأحمد إن الرئيس عباس سيدعو إلى اجتماع لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية التي تضم كل الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا فتح وحماس، و»سيكون هذا الاجتماع متابعة ملف المصالحة وإعادة تفعيل منظمة التحرير».

وتابع: «نأمل أن تنتهي حركة حماس من انشغالاتها الداخلية في أقرب وقت لتنسيق موعد الدعوة إلى الاجتماع القيادي في القاهرة». ولفت الأحمد إلى أنه «من أجل تطبيق ذلك لابد من الإسراع في عمل لجنة الانتخابات التي توقفت عن العمل في يوليو، حتى تتم عملية الانتخابات للوصول إلى النقاط التي أعلنها مشعل».

(رام الله - أ ف ب)

back to top