ليبيا: القبض على المتحدث باسم القذافي والجيش يهاجم بني وليد

نشر في 21-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2012 | 00:01
اعلن مكتب رئيس الحكومة الليبية الانتقالية أمس إلقاء القبض على المتحدث السابق باسم حكومة معمر القذافي موسى ابراهيم في بلدة ترهونة على بعد 70 كيلومترا جنوبي طرابلس.

وبدأ الجيش الليبي أمس هجمات على جماعات مسلحة في جنوب شرق البلاد بعد حصار استمر أكثر من أسبوعين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية. وقال مصدر عسكري للوكالة إن القوات وجهت ضربات لاهداف في بني وليد وهي معقل سابق للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. وأضاف المصدر نفسه أن قوات الجيش استولت خلال هذه المواجهات على دبابة كانت بحوزة المسلحين، مشيراً إلى أن خمسة أفراد في صفوف الجيش الليبي أصيبوا أحدهم في حالة خطرة. وحاصرت القوات البلدة بينما حاول زعماء القبائل التوسط في حل سلمي بين الجانبين. وأفادت مصادر عسكرية أمنية ومدنية أمس، بأن خميس، نجل القذافي لا يزال على قيد الحياة في مدينة بني وليد.

وأوضحت المصادر نقلاً عن المحتجزين أن خميس القذافي تعرض لبتر في رجله وجدعت أذنه اليسرى وتعرض وجهه لتشوهات نتيجة جروح وخدوش بعد تعرض موكبه للقصف إبان حرب التحرير. يشار إلى أن خميس، النجل الأصغر للقذافي الذي كان يقود أكبر لواء يطلق عليه "اللواء 32 معزز" وشارك بقوة في المعارك، وسبق وأعلن مقتله بالقرب من مدينة ترهونة خلال استهداف رتل له بعد تحرير العاصمة طرابلس من قبل طائرات حلف شمال الأطلسي.

(طرابلس ــ يو بي آي، د ب أ)

back to top