مشعل الأحمد: مساندة أجهزة الدولة من صميم مهام الحرس الوطني

نشر في 04-12-2012 | 18:00
آخر تحديث 04-12-2012 | 18:00
No Image Caption
أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد أن مهام الحرس الوطني لا تقتصر على الواجبات الأمنية والعسكرية، مبينا أن من صميم واجباته الوطنية مساندة وامداد أجهزة الدولة من المؤسسات والوزارات لاسيما الحيوية منها.

ونقل الشيخ مشعل الاحمد خلال توقيع الرئاسة العامة للحرس الوطني اليوم بروتوكول تعاون مع شركة ناقلات النفط الكويتية الى وفد الشركة تحيات سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وتمنياته بالتعاون المثمر بين الطرفين.

وقدم الشيخ مشعل الأحمد نبذة عن مسيرة الحرس الوطني وطبيعة المهام المكلف بأدائها في المنظومة الأمنية الى جانب الجيش والشرطة كما تطرق الى الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني التي بدأت في العام 2012 ومن المنتظر أن تؤتي ثمارها في العام 2015 مؤكدا أنها تستهدف احداث نقلة نوعية في جميع المجالات.

وقال ان الحرس الوطني دأب على تدريب وتأهيل كوادر بشرية من بين صفوفه في بعض المؤسسات ذات الطابع المهني والفني حتى يتسنى له أداء دوره الوطني خلال أوقات الطوارىء والأزمات "حيث لدينا الآن منتسبون قادرون على تزويد الطائرات بالوقود وتشغيل المطاحن وممارسة مختلف الأعمال في مؤسسة الموانىء الكويتية والمشاركة الى جانب الادارة العامة للاطفاء في اخماد الحرائق وعمليات الانقاذ".

وبين ان هذا البروتوكول مع شركة ناقلات النفط هو حلقة في سلسلة بروتوكولات تعاون وقعها الحرس الوطني مع جهات عدة مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والادارة العامة للاطفاء ووزارة الكهرباء والماء ونادي الرماية الكويتي.

من جانبهما قام كل من وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة ناقلات النفط الكويتية بدر ناصر الخشتي بتوقيع بروتوكول التعاون الذي ينص على قيام عدد من منتسبي الحرس الوطني بتشغيل مصنع تعبئة الغاز المسال التابع للشركة بعد قيام الشركة بتدريبهم على عمليات التشغيل والتعبئة وصيانة أسطوانات الغاز والتدريب على أنظمة الانذار ومكافحة الحريق واجراءات الامن والسلامة.

وأوضح الفريق الدعي أن هذا البروتوكول يهدف الى حماية وتأمين مصنع الغاز وضمان انتظام عمله في مختلف الأحداث كالتهديدات الامنية أو الكوارث الطبيعية مضيفا أن الحرس الوطني سيعد خطة بموجب البروتوكول تتضمن حصر جميع التخصصات والمؤهلات التي يمكنها الاضطلاع بمهمة تشغيل المصنع حيث سيتم فرز الكفاءات الفنية الادارية التي تتمتع بالحرفية والاتقان والانضباطية القصوى في العمل.

من جانبه، أعرب بدر الخشتي عن سعادته بتوقيع البروتوكول مع الحرس الوطني مؤكدا استعداد الشركة لتدريب منتسبي الحرس الوطني وفق أحدث أساليب التدريب، مشيرا الى ان الشركة لديها خبرات بشرية وقدرات تقنية تؤهل رجال الحرس الوطني لتشغيل المصنع والاستعانة بهم عند الحاجة.

وضم وفد شركة ناقلات النفط الكويتية اضافة الى الخشتي كلا من نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشؤون الادارية والمشاريع الشيخ علي الحمود الصباح ومدير فرع تعبئة الغاز محمد السعيد ومدير مجموعة مشاريع الغاز يوسف الخميس.

وشهد توقيع بروتوكول التعاون مستشار نائب الحرس الوطني اللواء متقاعد الدكتور عبدالوهاب الرومي ومدير مديرية التوجيه المعنوي العميد محمد فرحان الفرحان ومدير مكتب نائب رئيس الحرس الوطني العميد جمال محمد الذياب وقائد الاسناد العميد الركن فالح شجاع فالح.

كما شهد التوقيع رئيس فرع الطوارىء الفنية العقيد الركن طلاع عبدالرزاق القديري ورئيس فرع الادارة والسكرتارية بمكتب وكيل الحرس الوطني العقيد هشام مبارك المزيد وآمر وحدة الاسناد الرائد فهد علي التورة.

back to top