ميسي: أنهينا المباراة بمعاناة لكننا حققنا الأهم

نشر في 18-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 18-10-2012 | 00:01
No Image Caption
أقر ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن فريقه عانى في نهاية المباراة، التي فاز فيها على تشيلي 2-1 أمس الأول، لكنه أبرز أهمية الفوز خارج الأرض "في ملعب صعب"، والحفاظ على الانفراد بصدارة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل عام 2014.

وقال نجم برشلونة: "كنا نعرف أنها مباراة صعبة. أحرزنا أهدافا وفزنا"، معترفا بأن أداء الفريق تفاوت على مدار اللقاء.

وأضاف ميسي، صاحب الهدف الأول، "في الشوط الثاني ارتكبنا خطأ التراجع للخلف، وتركنا لهم الكرة. أنهينا المباراة بمعاناة، لكننا فزنا في ملعب شديد الصعوبة"، مشددا على أن الفريق حقق ما كان يسعى إليه ونفذ الخطة التي أعدت قبل المباراة.

وتابع: "كنا نعرف أننا قادرون على إيلامهم بالهجمات المرتدة لسرعة لاعبي المقدمة لدينا"، في إشارة إلى زملائه سيرخيو أغويرو وغونزالو هيغواين وأنخل دي ماريا. وحول الهدف، الذي أحرزه ميسي، أوضح النجم الارجنتيني أن الكرة تراجعت خلفه: "توقفت لأنني كنت أريد التيقن من التسديد"، قبل أن يعرب عن سعادته بنتائج الجولتين المتتاليتين من تصفيات المونديال، حيث خرج فريقه بست نقاط بالفوز أيضا على أوروغواي الجمعة الماضية 3- صفر في ميندوزا.

حمّى ميسي تصيب الحكام

 لم يفلت الحكام من الوقوع فريسة للشعبية الطاغية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رغم الحيادية والصرامة التي تتطلبها وظيفتهم عند التعامل مع اللاعبين. وحرص أحد مساعدي الحكم الباراغواياني أنتونيو أرياس على التقاط صورة تذكارية مع ميسي بين شوطي لقاء الأرجنتين وتشيلي (2-1) في تصفيات كأس العالم. وتداولت وسائل الإعلام التشيلية الصورة التي يظهر فيها الحكم مبتسماً بجوار ميسي، متسائلة عن مدى جدية الحكام وانحيازهم إلى الفرق التي يلعب لها النجم الأرجنتيني.

(د ب أ)

back to top