العنابي يسعى لمواصلة صحوته والأصفر لملاحقة الصدارة

نشر في 08-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يسعى فريق القادسية لكرة القدم إلى تقليص فارق النقاط مع الكويت عندما يحل ضيفاً على فريق النصر في الخامسة والنصف مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.
تستهل الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم منافساتها مساء اليوم بمواجهة وحيدة، يلتقي خلالها فريقا النصر والقادسية، عند الخامسة والنصف مساء، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

ويخوض القادسية صاحب مركز الوصافة برصيد 15 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الكويت المتصدر، اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، حيث يضع الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني فلورين في اعتباره ضرورة تحقيق الفوز لتقليص الفارق مع الكويت إلى نقطتين مؤقتا وقبل مواجهة فريق الأخير لنظيره الصليبيخات.

وتبدو صفوف الأصفر مكتملة باستثناء غياب مساعد ندا الموجود في ألمانيا للعلاج، حيث عاد إلى التدريبات خالد القحطاني، ونواف المطيري، بعد اكتمال لياقتهما جراء الاصابة التي لحقت بهما، في حين يعود الايفوراي ابراهيما كيتا، والتونسي يوسف المويهبي من الإيقاف، ولن تكون هناك مشكلة عند الروماني فلورين في الدفع بالعناصر الأساسية التي خاضت مواجهة السالمية مع تعديلات طفيفة تتمثل في دخول كيتا في وسط الملعب بديلا عن طلال العامر الذي عانى من شد خفيف في التدريبات السابقة.

ويأمل الأصفر في مواصلة نجوم الفريق بدر المطوع، وحمد أمان، وعمر السومة صحوتهم لقيادة الفريق نحو مواصلة الانتصارات في الممتاز، ونسيان مرحلة تذبذب المستوى التي عانى منه القادسية خلال مباريات الدور الأول.

في المقابل يمني النصر صاحب الضيافة النفس بالتعادل على أقل تقدير، بينما يفتقد العنابي الذي يدخل المواجهة وهو في المركز السادس برصيد سبع نقاط المهاجم عبدالرحمن باني بسبب مشاركته مع منتخب الشباب في كأس آسيا، بالاضافة الى المحترف الكسندر للإصابة، وهو ما يجعل مدرب الفريق البرتغالي غاريدو يركز اهتمامه في مواجهة القادسية على لاعبيه أصحاب الخبرة أمثال الحارس محمد الصلال، والعماني عصام فايل، وفيصل العدواني، وعمر قمبر، ودغيم الرشيدي، وعادل حمود بالاضافة الى المهاجم المتألق مع العنابي غارسيا، لقيادة زملائهم وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، التي تتمثل في الاعتماد على أسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ويدرك غاريدو أن الحصول على نقطة من الاصفر الذي استعاد نغمة الفوز في مواجهة السالمية، أمر سيعطي العنابي دفعة معنوية في المباريات المقبلة.

back to top