الخرافي: نفخر بديمقراطيتنا ومتفائل بالمجلس المقبل

نشر في 19-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 19-11-2012 | 00:01
أعرب رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي عن فخره بالديمقراطية التي تتمتع بها الكويت, مبيناً أن "هناك الرأي والرأي الآخر، ويجب احترامهما، ومن أراد المقاطعة لا أحد يمنعه، وكذلك من يتحمس لعدم المقاطعة والتصويت والمشاركة".

وأضاف الخرافي، في تصريح للصحافيين على هامش احتفال سفارة عمان بالعيد الوطني لبلادها، ان "الكويت تشهد حراكا سياسيا"، موضحاً أن هذه ليست المرة الأولى في مقاطعة الانتخابات، ولن تكون الأخيرة "فقد قاطع البعض انتخابات ١٩٧١، والآن بعض الناخبين يقاطعون لا جميعهم".

وأكد أن المقاطعة "لن تؤثر على الانتخابات ولا تقلقنا لأن هذه هي الديمقراطية، بها رأي ورأي آخر، وهناك من يؤيد وهناك من يعارض. ونحن مستمرون في الانتخابات وتم ترشح عدد كبير"، آملاً أن يكون هناك اختيار جيد لمن سيمثل المواطنين في المجلس المقبل، "وأنا متفائل جداً بأن يوفق المجلس القادم، وهناك مسؤولية على الناخبين في اختيار الأفضل لمن يمثلنا في الأعوام الأربعة المقبلة".

وعن كفاءة أعضاء المجلس المقبل قال: "نحن في الكويت لدينا ثقل سياسي وكلنا خبراء وكلنا رموز".

أما بشأن توعد البعض بتخريب يوم التصويت فقال إن "الذي يقول هذا الكلام سيواجه بموقف لن يسمح له بذلك، وأعتقد أن هناك جدية بعدم اتاحة الفرصة لمن لا يسير حسب الإجراءات القانونية".

back to top