المنتخب السعودي يواجه رفاق ميسي اليوم

نشر في 14-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يحتضن استاد الملك فهد الدولي في الرياض مواجهة المنتخب الأول السعودي مع ضيفه الأرجنتيني، في مباراة دولية ودية، في إطار استعداداتهما للمرحلة المقبلة.

يلتقي اليوم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض منتخبا السعودية والأرجنتين لكرة القدم، في مباراة دولية ودية، في إطار استعدادات الفريقين للمرحلة المقبلة.

ويستعد "الأخضر" السعودي لبطولة كأس الخليج الـ21 من 5 الى 18 يناير المقبل في البحرين، ومنتخب "التانغو" لبقية مشواره في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وتعتبر المباراة الأولى بين المدرب الهولندي فرانك ريكارد، الذي سبق ان تولي الاشراف على برشلونة الاسباني ونجم الاخير ليونيل ميسي، لكنه لم يكن قد وصل الى ذروة مستواه كما في الاعوام الثلاثة الاخيرة التي نال فيها جائزة افضل لاعب في العالم.

كما تعتبر فرصة لاختبار قدرات لاعبي المنتخب السعودي بمجاراة المنتخبات الكبيرة ومقارعتها، وفي نفس الوقت وقوف ريكارد على مستويات اللاعبين، ورفع درجة الانسجام بينهم في ظل اقتراب العد التنازلي لبطولة الخليج.

والمباراة هي الودية الرابعة التي يخوضها المنتخب السعودي في الفترة الاخيرة، حيث سبق أن قص شريط مبارياته بمواجهة بطل العالم (إسبانيا) وخسرها بخمسة أهداف نظيفة، قبل أن يخسر أمام الغابون صفر-1 في فرنسا، ثم تغلب على الكونغو 3-2 في الاحساء (شرق السعودية).

تشكيلة شبابية

وكان ريكارد قد أعلن تشكيلة منتخب السعودية، الذي يحتل المرتبة الـ113 حسب تصنيف "الفيفا"، وضمت خليطا من لاعبي الخبرة عبر أسامة هوساوي لاعب اندرلخت البلجيكي وأسامة المولد وسعود كريري واحمد عطيف وتيسير الجاسم وناصر الشمراني، والشباب بوجود مصطفى بصاص ونواف العابد ويحيى الشهري وفهد المولد والحارس عبدالله العويشير وياسر الشهراني.

ومما لا شك فيه ان ريكارد سيعتمد خطة تتناسب مع قوة المنتخب المنافس والحد من خطورته الهجومية، والاعتماد على الهجمات المرتدة والاستفادة من الكرات الثابتة.

أما المنتخب الأرجنتيني، الذي يحتل المرتبة الثالثة في تصنيف "الفيفا"، والذي وصل الأحد الى الرياض بكل نجومه، فيبحث عن تقديم مستوى مقرون بالنتيجة لامتاع الجماهير الكبيرة التي ستحضر لمشاهدة ميسي ورفاقه أمثال انخل دي ماريا وسيرغيو اغويرو وفرناندو غاغو وغيرهم.

طريقة معتادة

وذكر ريكارد: "هناك فرق كبير وشاسع بين الكرة الخليجية والعالمية، لكننا سنلعب بطريقتنا المعتادة، ولن ننتظر المنتخب الأرجنتيني ليلعب كما يريد، ولن نكون حريصين على مراقبة لاعب محدد، بل سنلعب بخطتنا، وسنسعى لوضع التكتيك المناسب لإيقاف خطورة المنتخب الأرجنتيني".

والمباراة هي الرابعة في تاريخ مواجهات المنتخبين، الأولى كانت في بطولة الكأس الذهبية الودية التي استضافتها أستراليا عام 1988 بمشاركة السعودية وأستراليا والبرازيل والأرجنتين، وانتهت 2-2، والثانية في البطولة ذاتها أيضا حيث التقى المنتخبان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وفازت الارجنتين بهدفين دون مقابل، والثالثة في بطولة كأس القارات في السعودية عام 1992، وفازت فيها الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويدير المباراة طاقم تحكيم بحريني بقيادة علي السماهيجي.

(أ ف ب)

back to top