التعادل يحسم موقعة ليفربول وإيفرتون

نشر في 29-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 29-10-2012 | 00:01
No Image Caption
انتهت مواجهة ديربي ليفربول وجاره إيفرتون بالتعادل بهدفين لكل منهما، بينما فاز مانشستر سيتي على ضيفه سوانسي سيتي بهدف نظيف وحقق ارسنال فوزا صعباً على كوينز بارك رينجرز، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
انتهت معركة الجارين اللدودين إيفرتون وضيفه ليفربول على ملعب "غوديسون بارك" بالتعادل 2-2 امس الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ولا يزال ليفربول يترنح في وسط الترتيب، في حين ارتقى ايفرتون مؤقتا الى المركز الرابع.

وبكّر ليفربول بالتسجيل عندما وصلت كرة عرضية الى الأوروغوياني لويس سواريز، فسددها أرضية قوية ارتدت من قدم الظهير ليتون باينز وعانقت شباك الحارس الأميركي تيم هاورد (14).

ولم يكد لاعبو إيفرتون يلتقطون أنفاسهم، حتى عاجلهم سواريز بالهدف الثاني بكرة رأسية اثر ضربة حرة من ستيفن جيرارد (20).

لكن ديربي المرسي سايد الـ219 تحول الى معركة ساخنة، عندما قلص ايفرتون الفارق عبر ليون اوسمان الذي سدد كرة أرضية قوية بعد تشتيتة خاطئة من الحارس الأسترالي براد جونز (22)، ثم عادل ستيفن نايسميث الأرقام بعد تمريرة من البلجيكي مروان الفلايني العائد الى الملاعب بعد إبلاله المبكر من الإصابة (35).

وفي الشوط الثاني، أهدر الشاب رحيم سترلينغ فرصة ثمينة للحمر، عندما انفرد بهاورد وسدد بعيداً عن الخشبات الثلاث، ما أثار حنق سواريز المتربص (49)، رد عليها الكرواتي نيكيتسا يلافيتش بكرة تصدى لها جونز (49).

وأهدر "توفيز" فرصة أخرى امام مرمى الحارس جونز (60)، ثم سدد القائد ستيفن جيرارد كرة بالغة الخطورة انقذها الدفاع (82)، سجل بعدها سواريز هدفا ثالثا، ألغاه الحكم بداعي التسلل (90) لتنتهي المباراة المثيرة بالتعادل 2-2.

«سيتي» يهزم سوانسي

وفي مباريات أخرى جرت أمس الأول صعد مانشستر سيتي الى المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه سوانسي سيتي 1-صفر، ليرفع حامل اللقب الموسم الماضي رصيده الى 21 نقطة.

وقدم مانشستر سيتي اداء سيئا في الشوط الاول، حيث لم يسدد اي كرة باتجاه المرمى على الرغم من قيادة الثنائي الارجنتيني سيرخيو اغويرو وكارلوس تيفز لخط المقدمة.

وتحسن اداء مانشستر مع دخول المهاجم الثالث الايطالي ماريو بالوتيلي ونجح تيفيز في تسجيل هدف المباراة الوحيد بكرة قوية سكنت شباك الحارس الهولندي مايكل فروم الذي اصيب على اثره وخرج على حمالة.

فوز صعب للأرسنال

من جانبه حقق أرسنال فوزا في غاية الصعوبة على ضيفه كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب بهدف مقابل لاشيء سجله لاعب وسطه الاسباني ميكيل ارتيتا قبل خمس دقائق من نهاية المباراة التي شهدت مفاجأة بمشاركة لاعب الوسط جاك ويلشير والظهير الايمن الفرنسي باكاري سانيا اساسيين بعد غياب الاول عن الملاعب لمدة 15 شهرا لإصابات متكررة في كاحله، والثاني بعد غياب ستة اشهر لاصابة بكسر في ساقه.

وعلى الرغم من سيطرة ارسنال الميدانية فإنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار خصوصا في الشوط الاول.

وظهر ارسنال بوجه مختلف في الشوط الثاني ولولا براعة سيزار في التصدي لاكثر من كرة خطرة للاسباني سانتي كازورلا والفرنسي اوليفييه جيرو ربما لكان افتتح الفريق اللندني التسجيل مبكرا.

ويغان يهزم وست هام

وتغلب ويغان على وست هام 2-1، وتعادل ريدينغ وفولهام 3-3 في مباراة مثيرة، وتعادل ايضا استون فيلا مع نوريتش سيتي 1-1، وتعادل ستوك سيتي مع سندرلاند سلبا.

(أ ف ب)

back to top