العربي أنهى مشوار الفتح السعودي بالتعادل الإيجابي

نشر في 06-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2012 | 00:01
تأهل لربع نهائي البطولة العربية للأندية

استطاع الأخضر أن يعبر إلى الدور ربع النهائي لبطولة الأندية العربية لكرة القدم رغم تعادله مع الفتح السعودي بهدفين لكل منهما، لكن نتيجة مباراة الذهاب رجحت كفة العربي.
تأهل فريق العربي لكرة القدم للدور ربع النهائي للبطولة العربية للأندية، بعد التعادل الايجابي  بهدفين لكل فريق مع الفتح السعودي في مواجهة الإياب التي جرت في السعودية أمس على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بمدينة الاحساء في الدور الأول، ليصب لقاء الذهاب الذي أقيم في الكويت، والذي انتهى بفوز العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مصلحة العربي.

أهداف اللقاء سجلها فهد الرشيدي 26، وأحمد هايل 76  للعربي، والتون 35، وربيع السفياني 38 للفتح.

 جاءت المباراة حماسية وسريعة، نجح خلالها العربي في استدراج الفتح نحو هدفه، رغم احتساب حكم اللقاء العراقي هيثم علي ركلتي جزاء للفتح.

 تلاحقت أحداث الشوط الأول، فبعد بداية هجومية للأخضر لم تستمر الا دقيقة، جاء الرد سريعا ومتعجلا من حكم اللقاء العراقي هيثم علي الذي احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها في الدقيقة الثانية مباشرة إثر احتكاك عادي لمدافع الأخضر عبيد منور بمهاجم الفتح ربيع السفياني.

 ركلة الجزاء تصدى لها بالتخصص المحترف البرازيلي في صفوف الفتح البرازيلي التون، والذي سجل هدفين في مباراة الذهاب أيضا من ركلتي جزاء، لكن خالد الرشيدي نجح هذه المرة في التصدي للكرة بنجاح لتضيع على الفريق السعودي فرصة التقدم في اللقاء، بعدها حاول الفتح تكثيف هجماته لتسجيل هدف السبق، وبالفعل نجح في الوصول أكثر من مرة لمنطقة الخطورة، لكن دفاع العربي والحارس المتألق خالد الرشيدي كانوا لهجماته بالمرصاد.

وتأتي الدقيقة السادسة والعشرون بالخبر السعيد للأخضر بعد أن نجح فهد الرشيدي في تحويل عرضية أحمد هايل في شباك الحارس السعودي محمد الشريفي، وبعد تقدم العربي يظهر حكم المباراة هيثم علي من جديد في الصورة باحتسابه ركلة جزاء أيضا مشكوك في صحتها، تصدى لها كالعادة البرازيلي التون لكن هذه المرة سددها بنجاح مسجلا هدف التعادل للفتح 35، والذي أحدث ارتباكا شديدا في فريق العربي ومنح الفريق الفتحاوي فرصة لتعزيز هدف التعادل بهدف آخر ملعوب لربيع السفياني 38، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفين مقابل هدف واحد للعربي.

الفتح يكثف هجومه

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل الفريق السعودي هجومه المتواصل على ضيفه العربي، لتتعدد الهجمات في اتجاه مرمى الحارس خالد الرشيدي، الأمر الذي دفع مدرب الفريق البرتغالي خوسيه روماو الى إجراء تعديل على تشكيلة الأخضر، بإشراك فهد الفرحان، بديلا عن المجتهد عبيد منور، ويتحسن أداء العربي قليلا لكن سوء الحظ يواصل ملاحقته للعربي في اللقاء، بخروج أبرز اللاعبين في المباراة أحمد عبدالغفور بعد اصابته بخلع في الكتف الأيسر استدعى نقله بسيارة الاسعاف الى أحد مستشفيات مدينة الاحساء السعودية مباشرة.

ويزيد حكم اللقاء هيثم علي من تعسفه ضد العربي بطرد مدير الفريق عبدالعزيز المطوع بحجة اعتراضه على القرارات التحكيمية، ليأتي رد العربي قاسيا للحضور السعودي، ومفرحا للعرباوية بعد أن سجل أحمد هايل أغلى أهدافه 76 بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس السعودي محمد الشريفي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، وهو ما أهل العربي لربع نهائي كأس الاتحاد العربي بمجموع اللقاءين ذهابا، وإيابا 5-4.

back to top