العجمي لـ الجريدة•: التعديل سيجلب الفوضى

نشر في 21-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2012 | 00:01
بورمية لـ الجريدة•: تغيير آلية التصويت انتهاك للدستور وسأقاطع الانتخابات
اتفق كل من عمار العجمي وضيف الله بورمية على مقاطعة الانتخابات، معتبرين أن تعديل الأصوات انتهاك للدستور.
أعرب النائب في المجلس المبطل عمار العجمي عن اسفه لتعديل آلية الاصوات من خلال مرسوم ضرورة، مشيرا الى ان البلد يمر بمفترق طرق، وأن الاغلبية لن تشارك في هذه الانتخابات وستقاطعها جملة وتفصيلا.

وقال العجمي لـ"الجريدة" ان "الاوضاع السياسية لا تحتمل تغيير النظام الانتخابي الحالي خاصة بعد حكم المحكمة الدستورية التي قضت بان يبقى النظام الانتخابي كما هو بعد ان حصنته"، مشيرا الى ان "تغيير الية التصويت سيدخل البلاد في فوضى ونفق يصعب ان تخرج منه خاصة في ظل الاحتقان السياسي القائم حاليا".

واكد ان "الاغلبية متماسكة ولا يوجد بين اعضائها خلافات انما اختلافات في وجهات النظر باعتبار ان الكتلة تضم اطرافا عديدة اتت من توجهات مختلفة، ومن الطبيعي ان يحدث الاختلاف في وجهات النظر والذي نتمنى ان يصب في المصلحة العامة لكن يوجد في المقابل اتفاق واجماع عام على رفض العبث في النظام الانتخابي الحالي في ما يتعلق بتغيير الية التصويت".

من جهة اخرى، انتقد العجمي حفظ النيابة العامه لقضية الايداعات المليونية، مشيرا الى ان "ما حدث امر غير مقبول وكان الهدف من ذلك طي صفحة هذه القضية التي لا يمكن ان تطوى بهذا الشكل، ولن نسمح ككتلة اغلبية تؤمن بالدستور والديمقراطية بطيها لان ما حدث يعد امرا خطيرا ولا يمكن السكوت عنه بهذه الطريقة".

وشدد على "اننا لن نسكت عن هذه الفعلة رغم احترامنا للجهة التي حفظت القضية، وسنستمر في ملاحقة القبيضة، ولن نتوقف عند هذا الحد في ما يتعلق بالايداعات المليونية انما يجب كشف الرشاة والمرتشين ليعرفهم الشعب الكويتي".

وبدوره، أعلن النائب السابق ضيف الله بورمية عدم مشاركته في الانتخابات المقبلة بعد تعديل آلية التصويت وتقليصها من اربعة اصوات الى صوت واحد.

وقال بورمية لـ»الجريدة» ان «اصدار مرسوم ضرورة في هذا الوقت لتعديل الاصوات يعتبر انتهاكا للدستور ومحاولة لضرب المعارضة وتجاوز حكم المحكمة الدستورية التي حصنت النظام الانتخابي المتمثل في الخمس دوائر واربعة اصوات»، مشيرا الى انه «متضامن مع الاغلبية وبقية المرشحين المقاطعين للانتخابات ولن يشترك في هذه الانتخابات تصويتا وترشحا».

وأكد بورمية ان «تعديل آلية التصويت يقود البلد الى نفق مظلم في ظل الاوضاع السياسية السيئة، فالبلد لا يحتمل أي هزات جديدة في ظل الحراك السياسي القائم».

back to top