«المانشافت» يواجه «الطاحونة» مثقلاً بالغيابات

نشر في 14-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يتطلع المنتخب الهولندي بلهفة إلى استغلال أزمة نظيره الألماني، بسبب حالات الغياب، كي يثأر لهزيمتيه الماضيتين أمامه خلال آخر 12 شهرا، عندما يلتقيان في المباراة الودية المقررة في أمستردام اليوم.

وكان المنتخب الألماني قد تغلب على نظيره الهولندي 3-صفر وديا في نوفمبر 2011، ثم فاز عليه 2-1 في دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا.

ويأمل المنتخب الألماني تحت قيادة مديره الفني يواكيم لوف تحقيق نتيجة إيجابية لكتابة نهاية مشرفة للفريق في عام 2012، ومصالحة الجماهير بعد التعادل المخيب للآمال أمام نظيره السويدي 4-4، حيث فرطت الماكينات الألمانية في تقدمها برباعية، وسمحت للفريق الهولندي بتسجيل أربعة أهداف خلال آخر 30 دقيقة من المباراة.

وانضم مسعود أوزيل، صانع ألعاب ريال مدريد الاسباني، وميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي الاثنين إلى قائمة المنسحبين من المشاركة مع المنتخب الألماني، في مباراة اليوم، بسبب الوعكات الصحية والإصابات.

وضمت القائمة أيضا باستيان شفاينشتايغر وتوني كروس وجيروم بواتينغ وهولغر بادشتوبر وماريو غوميز لاعبي بايرن ميونيخ، ومارسيل شميلزر لاعب بوروسيا دورتموند، وسامي خضيرة لاعب ريال مدريد الاسباني.

واستدعى لوف اللاعب سيباستيان يونغ مدافع آينتراخت فرانكفورت للمرة الاولى، كما استدعى سفن بيندر لاعب دورتموند، ولويس هولتبي لاعب خط وسط شالكه.

ويعد يونغ ثاني أحدث وجه في المنتخب، مع رومان نيوشتادتير لاعب شالكه، بينما يعود حارس المرمى رينيه أدلر إلى المنتخب بعد غياب عامين، إثر عروضه الجيدة ضمن صفوف هامبورغ.

تغييرات المدرب لوف

وسيضطر لوف إلى تغيير ملامح الدفاع وخط الوسط، وسيشارك القائد فيليب لام مجددا في مركز الظهير الأيسر مكان شميلزر.

وأثار توقيت المباراة واسم المنتخب المنافس انتقادات في ألمانيا، حيث كان مسؤولو أندية الدوري الألماني (بوندسليغا) يفضلون حصول نجومهم على راحة في هذا الوقت من الموسم، ويأملون مواجهة المنتخب الألماني لفريق أضعف أو أقل قيمة من المنتخب الهولندي.

والتقى المنتخب الألماني نظيره الهولندي 39 مرة سابقة، حقق خلالها 15 انتصارا مقابل عشرة انتصارات للمنتخب الهولندي و14 تعادلا.

غيابات هولندا

ولايزال المدير الفني للمنتخب الهولندي لويس فان غال يفتقد جهود ويسلي شنايدر، لاعب خط وسط إنتر ميلان الإيطالي وحارس المرمى الأساسي مارك ستيكلنبرغ، وكذلك روبين فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي أعلن انسحابه امس الاول.

وعاد آريين روبن لاعب بايرن ميونيخ الألماني بعد التعافي من الإصابة التي حرمته من المشاركة في المباراتين الماضيتين لفريقه، وانضم اللاعب الشاب ماركو فان جينكل، لاعب فيتيسه أرنهيم، إلى صفوف المنتخب.

ولايزال روبن يتوخى الحذر، حيث أكد أن المنتخب الهولندي لايزال في مرحلة إعادة الهيكلة بعد الخروج المهين من دور المجموعات بيورو 2012 دون حصد أي نقطة.

وقال روبن: "التطورات جارية. لاعبونا الجدد يمكن أن يحددوا مستوياتهم من خلال قياسها بمستويات عدد من أفضل اللاعبين. ففي الوقت الحالي، يتفوق المنتخب الألماني علينا".

(د ب أ)

back to top