خالد المصري يعود إلى التميّز وهيلدا خليفة نجمة السهرة

نشر في 04-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2012 | 00:01
في الحفلة الخامسة من برنامج «ديو المشاهير»
لم يحالف الحظ الإعلاميّة سمر يسري في ختام الحفلة الخامسة من برنامج «ديو المشاهير»، إذ حصدت أقل نسبة تصويت من الجمهور وكان نصيبها المغادرة مع جائزتها النقدّية التي ستقدّمها لمؤسّسة «مصر الخير» للقضاء على الفقر والجوع.
في دردشة مع «الجريدة» أبدت سمر يسري سعادتها بالمشاركة في برنامج «ديو المشاهير» نظراً إلى طابعه الترفيهي والإنساني، خصوصاً أن للجمعيات دوراً رائداً في مساعدة المعوزين، لذا تحتاج بدورها إلى دعم مادي للاستمرار في رسالتها. كذلك أبدت سعادتها بالتعرف إلى وجوه فنية في مجالات مختلفة.

هيلدا محل دينا

فاجأت مغادرة دينا عازار التي قدمت «ديو المشاهير» في دورتيه الأولى والثانية واستبدالها بهيلدا خليفة الجمهور، خصوصاً أن الموضوع حصل بسريّة تامة، مع العلم أن عازار سبق أن أعربت عن سعادتها بتقديم البرنامج للسنة الثالثة على التوالي. وتحدثت معلومات عن أن الاستقالة تمت بشكل هادئ ومن دون أي مشاكل مع القيمين على البرنامج.

أطلّ المشتركون بأغنيات عربيّة، فرنسيّة، إنكليزيّة وروسيّة، ونالوا إجماع أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانين: روميو لحود، أسامة الرحباني، وحسن الرداد، ذلك نظراً إلى تحسّن أدائهم وأخذهم بالنصائح والملاحظات على مدى خمس حفلات، وقد دفع هذا التطوّر الرحباني، المعروف بقساوته في تقييمه لأداء المشتركين، إلى إعطاء 6 YES خلال السهرة، للمرة الأولى منذ انطلاق حفلات «ديو المشاهير3».

افتتح السهرة الخامسة رامي عيّاش وتألق بحضوره وأدائه كعادته، وقد انعكس انسجامه مع المشتركين على المسرح إيجاباً على أجواء السهرة. كانت البداية مع الممثّل طوني أبو جودة الذي أدّى أغنية «جبران» مع عياش، ونال تصويتاً إيجابيّاً ثلاثيّاً رغم أن الرحباني نصحه بضرورة تحسين لفظه باللغة العربية ليكون أداؤه افضل، أما روميو لحود فهنأه على أدائه الصحيح رغم صعوبة الأغنية.

بدورها شاركت الممثّلة كارين رزق الله رامي عياش في أغنية «بلغي كلّ مواعيدي»، وقد أبدت سعادتها بتصويت الرحباني الإيجابي الذي قال لها: «أفضل أن تغني من دون طرب إذ شعرت اليوم بأنك مرتاحة»، وقد أيد الرداد أسامة فيما وجد لحود أنها كانت ضعيفة ونالت تصويتاً سلبياً منه.

صلح وتميّز

على عكس المتوقع، لم تشهد السهرة أي آثار للإشكال الذي حصل بين مقدمة البرامج كارولينا دي أوليفيرا والرحباني خلال السهرة الماضية على أثر وصفه لها «بالشنتيرة»، ما دفعها إلى رد الصاع صاعين له برفضها أن يخاطبها مجدداً بهذه الطريقة. ورغم تصويت الرحباني السلبي بعد أداء كارولينا أغنية «حبيبة قلبي» إلى جانب عياش، فإنه أثنى على تقدمها موضحاً أنها بدأت تتحسّن وتأخذ في الاعتبار نصائح اللجنة. أما روميو لحود وحسن الرداد فأثنيا على وصلتها الاستعراضية.

كذلك أدت الممثلة اللبنانية جيسي عبده أغنية «الناس الرايقة» مع عياش وحصلت على تصويت إيجابي من روميو وحسن وسلبي من الرحباني الذي قال لها: «أحب حماستك ولكن لديكِ مشكلة في الصوت فهو «قاشط» وأطلب منك التركيز أكتر».  

عاد الفنان ماجد المصري بدوره إلى تميزه بعد تراجعه خلال السهرة الماضية وحاز تأييداً ثلاثياً من لجنة التحكيم بعد غنائه مع مكسيم الشامي أغنية Can’t help falling in love، وقد وجّه ماجد تحيّة إلى مصر متمنّياً أن يكون في بلده في ظلّ الأوضاع التي تشهدها.

من المؤكّد أن المصري سيكون منافساً قوياً على اللقب هذه السنة، فهو لا يتمتع بصوت جميل فحسب بل بقدرة على أداء لهجات مختلفة وألوان متنوعة ولديه إمكانات استعراضية لافتة.

خفة ظل

استضافت السهرة الخامسة الفنانة المصريّة أمينة التي غنت أغنية «الحنطور» ورافقها الشيف ريشار، فحصل على تصويت سلبي من أسامة وحسن وإيجابي من روميو.

لا شك في أن ريشار لا يتمتع بصوت جميل وهو أضعف المشتركين على الإطلاق، إلا أن خفّة ظلّه وروحه المرحة على المسرح، خصوصاً في تعاطيه مع أعضاء اللجنة وتفاعله مع الجمهور، كلها أسباب تدفع إلى استمراره. بدورها غنت سمر يسري مع أمينة «لولا الملامة» وحصلت على تصويت إيجابي ثلاثيّ لنجاحها في أداء الأغنية. أما نجم المسرح الكوميدي ماريو باسيل فأطلّ مع باتريك خليل في أغنية Alexandrie Alexandra ضمن لوحة استعراضيّة راقصة نالت إعجاب اللجنة وتصويتها الإيجابي وقال الرحباني له: «شكلك كتير لذيذ اليوم وتقديراً لجهودك سأعطيك YES». ثمّ ختم الموزّع الموسيقي عادل حقّي مع مكسيم الشامي بالأغنية الروسيّة Kalinka وحصل على 3 YES لنجاحه اللافت.

على الهامش

- وجه رامي عياش تحيّة إلى شعب مصر وأهداه أغنية جديدة يحضّرها تقول كلماتها: «الله عليك يا مصر كلّ حتّة في أرضك قصر، واقفين إيد واحدة كلّنا ويا ريت العالم زيّنا، ما هو مش غريبة أصلنا متعوّدين على مصر».

- بدت هيلدا خليفة متمكنة خلال السهرة، هي التي تتمتع بقدرات متميزة في برامج المنوعات المباشرة، بعد خبرتها الطويلة في تقديم «ستار أكاديمي» منذ دورته الأولى.

back to top