توزيع مساعدات انسانية "كويتية" على النازحين السوريين في لبنان

نشر في 14-11-2012 | 17:38
آخر تحديث 14-11-2012 | 17:38
No Image Caption
وزعت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الكويت وبالتنسيق مع هيئة الاغاثة في دار الفتوى في لبنان 1000 حصة غذائية و2000 بطانية شتوية للنازحين السوريين الموجودين في قرى وبلدات اقليم الخروب.

واشاد رئيس هيئة الاغاثة في دار الفتوى رياض عيتاني في تصريح له بالدعم الانساني الذي تقدمه الكويت للنازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية عبر الجمعيات الخيرية والانسانية.

واعرب عن شكره العميق للتضحيات التي يقدمها الشعب الكويتي منوها بهذه المبادرات الانسانية المتمثلة بالمساعدات للنازحين.

واشار الى ان الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية قدمت الكثير من المساعدات للنازحين السوريين في البقاع والشمال.

من جهته، قال امين النبهان من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ان "الهيئة قامت بحملة لاغاثة اللاجئين السوريين في لبنان وتركيا والاردن" وهي مبادرة مباركة من حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي امر بتنفيذ هذه الحملة تحت شعار (النخوة الكويتية لاخواننا اللاجئين السوريين) بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والاهلية في الكويت.

ولفت الى "ان تغطية المناطق اللبنانية كافة تم بالتعاون مع دار الفتوى في لبنان".

اما رئيس ائتلاف اغاثة اللاجئين السوريين في جبل لبنان القاضي الشيخ محمد هاني الجوزو فاعرب عن شكره للكويت اميرا وحكومة وشعبا على مبادرتها الطيبة تجاه الاشقاء السوريين قائلا ان "الائتلاف اليوم يغطي مختلف المناطق في اقليم الخروب وجبل لبنان".

وشدد "على ضرورة تغطية المزيد من مرافق الحياة لاسيما الدواء والاستشفاء" مؤكدا "اننا اليوم امام واقع مرير وخاصة اننا على ابواب فصل الشتاء والبرد".

واشار الى ان هناك جهودا تبذل من اجل تأمين عدد من الشقق السكنية لايواء عدد من العائلات موجها نداء "لنجدة اللاجئين لانه ملف تنوء به كل المؤسسات الخيرية".

واكد الجوزو ان ملف النازحين السوريين "هو موضوع انساني بحت ولا دخل للسياسة به" مطالبا الحكومة اللبنانية "بان تحمل الحمل الانساني وان تخرج هذا الملف من التجاذبات السياسية".

يذكر ان عددا من المؤسسات والجمعيات واهل الخير في دولة الكويت يقدمون المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في لبنان وتركيا والاردن من بينهم بيت الزكاة الكويتي والرحمة العالمية والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية الاصلاح الاجتماعي وغيرها من الجمعيات الخيرية الناشطة في هذا المجال.

وبينت اخر الاحصاءات ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى 115 الف نازح يتوزعون على مناطق الشمال والبقاع وبيروت وجبل لبنان الجنوبي.

back to top