أتلتيكو مدريد ونيوكاسل نابولي إلى الدور الثاني في «يوروبا ليغ»

نشر في 24-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تأهلت فرق إنجي ماخاتشكالا وأتلتيكو مدريد حامل اللقب وبلزن وفنربغشة وبوروسيا مونشنغلادباخ وبوردو ونيوكاسل ودينبروبتروفسك ونابولي إلى الدور الثاني ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.
فاز انجي ماخاتشكالا الروسي على اودينيزي الايطالي 2-صفر، واتلتيكو مدريد الاسباني على هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي 1-صفر، ومونشنغلادباخ الالماني على ايل ليماسول القبرصي 2-صفر، وفنربغشة التركي على مرسيليا الفرنسي 1-صفر، وبوردو الفرنسي على كلوب بروج البلجيكي 2-1، ودنيبرو الاوكراني على ايندهوفن الهولندي 2-1، ونابولي الايطالي على ايك سولنا السويدي بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل نيوكاسل الانكليزي مع ضيفه ماريتيمو البرتغالي 1-1، وبلزن التشيكي مع مضيفه اكاديميكا كويمبرا البرتغالي بالنتيجة ذاتها.

وانضمت الفرق السبعة الفائزة الى ركب المتأهلين ليرتفع العدد الى 17 بعد لاتسيو الايطالي (المجموعة العاشرة) وليفانتي الاسباني (الثانية عشرة وسبارتا براغ التشيكي (المجموعة العاشرة) وغنك البلجيكي (المجموعة السابعة) التي سبقتها امس الاول ايضا وانضمت الى انتر ميلان الايطالي وروبن كازان الروسي (المجموعة الثامنة) وليون (التاسعة) وباير ليفركوزن الالماني وميتاليست خاركيف الاوكراني (الحادية عشرة) وهانوفر الالماني (الثانية عشرة).

إنجي يهزم أودينيزي

في المجموعة الاولى، فاز انجي ماخاتشكالا على اودينيزي بهدفين نظيفين سجلهما الكونغولي كريستوفر سامبا (72) والكاميروني صامويل ايتو (75) فرفع رصيده الى 10 نقاط وتأهل مستفيدا من تعادل ليفربول الانكليزي مع ضيفه يونغ بويز السويسري (لكل منهما 7 نقاط) بهدفين لجونجو شيلفي (33 من ضربة رأس) وجو كول (72) مقابل هدفين للارجنتيني راوول بوباديا (52) والمونتينيغري ايلساد زفيروتيتش (88).

وفي الجولة الاخيرة في 6 ديسمبر، يحل انجي ضيفا على يونغ بويز (الذهاب 2-صفر)، وليفربول على اودينيزي (الذهاب 2-3).

أتلتيكو يتصدر مجموعته

وفي المجموعة الثانية، فاز اتلتيكو مدريد على هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي 1-صفر سجله راوول غارسيا (7)، فيما تعادل بلزن مع اكاديميكا بهدف لبافل هورفاث (57 من ركلة جزاء) مقابل هدف لارنالدو ادينيو (88 من ركلة جزاء).

وصار رصيد اتلتيكو 12 مقابل 10 لبلزن و5 لاكاديميكا ونقطة واحدة لهابوعيل.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب بوروسيا مونشنغلادباخ على ايل القبرصي بهدفين نظيفين سجلهما البلجيكي ايغور دي كامارغو (79 و90+1) فانتزع بافضلية المواجهات المباشرة البطاقة من فم مرسيليا الفرنسي الذي سقط على ارضه امام فنربغشة التركي صفر-1 سجله باكير ايرتيغن (40).

نيوكاسل يكتفي بالتعادل

وفي المجموعة الرابعة كان التعادل كافيا لنيوكاسل مع ضيفه ماريتيمو البرتغالي بهدف للفرنسي سيلفان مارفو (23) مقابل هدف لفيليبي فيديليس (79)، لحجز احدى بطاقتي التأهل، لكنه فقد الصدارة مؤقتا لبوردو الذي هزم كلوب بروج في عقر داره بهدفين للبرازيلي فيريرا فييرا جوسي (3 و40) مقابل هدف لمكسيم ليستيان (85).

ورفع بوردو رصيده الى 10 نقاط مقابل 9 للفريق الانكليزي.

وبقيت الامور معلقة وبالتالي رمادية في المجموعة الخامسة وتأجل الحسم الى الجولة الاخيرة بعد خسارة ستيوا بوخارست الروماني المتصدر (10 نقاط) المذلة امام ضيفه شتوتغارت الالماني بهدف لميهاي كوستيا (83) مقابل خمسة لسردار تاسجي (5 من ضربة رأس) ومارتن هارنيك (19 من ضربة رأس ايضا) والياباني غوتوكو ساكاي (23) والياباني شينجي اوكازاكي (31 و55)، وكذلك خسارة مولده النروجي امام كوبنهاغن الدنماركي بهدف لدانيال تشوكفا (62 من ضربة رأس) مقابل هدفين لسيزار سانتين (21 من ركلة جزاء) والايسلندي روريك غيسلاسون (76).

وستحسم الجولة الاخيرة الصراع الثلاثي على البطاقتين حيث يلتقي شتوتغارت (8 نقاط) مع مولده (الذهاب صفر-2)، فيما يحل ستيوا بوخارست ضيفا على كوبنهاغن الثالث برصيد 7 نقاط (الذهاب 1-صفر).

إيندهوفن أكبر الخاسرين

وكان ايندهوفن متصدر الدوري الهولندي اكبر الخاسرين وخرج من المنافسة دون ان يترك بصمة بعد ان سقط على ارضه امام دنيبروبتروفسك الاوكراني بهدف لجورجينو فيينالدوم (18) مقابل هدفين ليفغين سيليزنيوف (24) ويفغيني كونوبليينكا (74).

في المقابل، حقق نابولي الايطالي فوزا صعبا على مضيفه ايك سولنا السويدي وفي الوقت بدل الضائع ومن ركلة جزاء ايضا 2-1. سجل للفائز السويسري بليريم جمالي (19) والاوروغوياني ادينسون كافاني (90+4 من ركلة جزاء)، وللخاسر الايسلندي هيلجي دانييلسون (35).

ويتصدر دنيبرو المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 9 لنابولي، فيما وقف رصيد كل من ايدهوفن وايك سولنا عند 4 نقاط.

(ا ف ب)

back to top