«زينيت» يؤيد إطلاق بطولة لأندية دول الاتحاد السوفياتي السابق

نشر في 26-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2012 | 00:01
No Image Caption
كشف الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الروسية (غازبروم) الممول الرئيسي لنادي زينيت سان بطرسبورغ الروسي لكرة القدم، أن الأخير قد ينسحب من الدوري الروسي ويشكل بطولة جديدة مع فرق أخرى من دول الاتحاد السوفياتي السابق.

ويواجه زينيت بعض المشاكل حالياً مع الاتحاد الروسي لكرة القدم الذي غرمه وفرض عليه خوض المباراتين المقبلتين خلف أبواب موصدة، بسبب شغب جماهيره في المباراة السابقة ضد دينامو موسكو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم اليكسي ميلر أمس على موقع النادي على شبكة الإنترنت تعليقاً على هذا الأمر "الجواب إيجابي، فقد نلعب في بطولة أخرى".

وأضاف "الكثير من الناس يعتقدون أنه يمكننا ان تلعب في بطولة جديدة لأندية من رابطة الدول المستقلة (كانت منضوية تحن لواء الاتحاد السوفياتي سابقا)، وأنا أيضا داعم قوي لهذه الفكرة".

وتابع "في حال اتى اليوم لإطلاق بطولة جديدة فحينئذ سنتخذ القرار مع الذين يدعمون هذه الفكرة فقط".

وانتقد زينيت العقوبات التي فرضها عليه الاتحاد الروسي من جراء تصرف بعض الجماهير التي لا يعتبرها فعلياً جماهير النادي، والتي سيضطر على اثرها إلى مواجهة سسكا موسكو متصدر الدوري اليوم الاثنين من دون جمهور وخلف ابواب مغلقة.

يذكر أن زينيت أنفق مبلغاً ضخماً قدره 100 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي هولك ولاعب الوسط البلجيكي الدولي اكسل فيتسل من بنفيكا البرتغالي مطلع الموسم الحالي.

back to top