قمة مرسيليا وسان جرمان تنتهي بالتعادل

نشر في 09-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-10-2012 | 00:01
No Image Caption
تعادل فريق باريس سان جرمان وصيف بطل الموسم الماضي مع فريق مرسيليا المتصدر بهدفين لكل منهما في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
انتهت القمة بين مرسيليا المتصدر وضيفه ومطارده باريس سان جرمان وصيف بطل الموسم الماضي بالتعادل 2-2 امس الاول في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب فيلودروم، سجلت الاهداف الاربعة في نصف الساعة الاول تقريبا من الشوط الاول افتتحها مرسيليا بواسطة اندريه-بيار جينياك (17)، ورد سان جرمان بهدفين متتالين عن طريق الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (23 و25) قبل ان يعيد جينياك الامور الى نصابها بادراكه التعادل.

وصار رصيد مرسيليا 19 نقطة مقابل 16 لباريس سان جرمان.

من جانبه، فرط ليون بفرصة الاستفادة من الموقعة النارية بين فريقي الصدارة من اجل الدخول بينهما، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه لوريان 1-1.

وكان بإمكان ليون ان يصعد الى المركز الثاني وان يصبح على بعد نقطتين خلف مرسيليا ونقطة واحدة امام ليومن لو تمكن من الخروج بالنقاط الثلاث الا انه فشل في استعادة توازنه وتعويض هزيمته في المرحلة السابقة امام بوردو (صفر-1) وتعادله في تلك التي سبقتها امام ليل (1-1).

ورغم ذلك، كان ليون البادئ بالتسجيل عبر بافيتمبي غوميس في الدقيقة 23 الا ان صاحب الارض ادرك التعادل بعد دقيقتين فقط على انطلاق الشوط الثاني بفضل جيريمي الياديير (47).

وعلى ملعب "فرانسيس لوبليه"، لم تكن حال بوردو افضل من ليون فاكتفى بدوره بالتعادل مع مضيفه بريست 1-1 في مباراة تقدم فيها الاخير عن طريق الاسرائيلي ايدن بن بساط (37)، قبل ان يدرك المالي شيخ دياباتيه التعادل للضيوف (68).

وارتفع رصيد بوردو الى 14 نقطة وصار خامسا بفارق الاهداف خلف ريمس الرابع.

back to top