البرازيل تسحق اليابان برباعية بقيادة كاكا

نشر في 17-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-10-2012 | 00:01
No Image Caption
حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم فوزاً ساحقاً برباعية نظيفة على نظيره الياباني في المباراة الودية التي أقيمت بينهما أمس بمدينة فروتسواف البولندية.
واصل المنتخب البرازيلي عروضه الجيدة في الآونة الاخيرة وحقق فوزه الودي السادس على التوالي، وجاء على حساب نظيره الياباني 4-صفر امس على الملعب البلدي في مدينة فروكلاف البولندية.

وأنهى المنتخب البرازيلي الذي يستعد لكأس القارات المقررة على ارضه بين 15 و30 يونيو المقبل، الشوط الاول امام منافسه الآسيوي متقدما بهدفين نظيفين، الاول عن طريق لاعب وسط كورنثيانز باولينيو الذي وصلت إليه الكرة خارج المنطقة من لاعب ريال مدريد الاسباني كاكا فأطلقها صاروخية على يمين الحارس ايجي كاواشيما (12)، والثاني عبر نجم سانتوس نيمار من ركلة جزاء انتزعها كاكا ايضا (25).

ونجح المنتخب البرازيلي الذي بدأت سلسلة انتصاراته الودية منذ خسارته امام غريمه الارجنتيني (3-4) في 9 يونيو الماضي، في اضافة الهدف الثالث مع مطلع الشوط الثاني بعد ركلة ركنية وصلت على اثرها الكرة الى نيمار الموجود على القائم الايمن، فسيطر عليها بصدره قبل ان يسددها فتحولت من المدافع مايا يوشيدا وخدعت الحارس (47).

وكوفىء كاكا على جهوده حين اضاف الهدف الرابع لمنتخب بلاده بعدما توغل من منتصف الملعب الياباني، ثم تلاعب بالمدافع عند حدود المنطقة قبل ان يسدد في شباك كاواشيما (75)، مسجلا هدفه الثاني على التوالي مع "سيليساو" بعد ان وجد طريقه الى الشباك في المباراة الودية السابقة امام العراق (6-صفر) في 11 الشهر الحالي (29 هدفا في 84 مباراة).

يذكر ان المنتخب الياباني تغلب على نظيره الفرنسي في عقر داره (1-صفر) يوم الجمعة الماضي في مباراة ودية ايضا، ويستعد فريق المدرب الايطالي البرتو زاكيروني للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 حيث سيواجه عمان في 14 الشهر المقبل.

(أ ف ب)

back to top