زاغالو ينتقد قرار إقالة مينيزيس

نشر في 06-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2012 | 00:01
No Image Caption
انتقد النجم البرازيلي السابق والمدرب ماريو زاغالو اقالة المدير الفني للمنتخب مانو مينيزيس، لكنه اعتبر ان بإمكان خلفه لويز فيليبي سكولاري تكرار انجاز 2002 حين فازت البرازيل بكأس العالم للمرة الخامسة (رقم قياسي) في كوريا الجنوبية واليابان.

وقال زاغالو الفائز بكأس العالم مرتين كلاعب (1958 و1962) ومرة كمدرب (1970) في لقاء مع الصحافة في ملعب ماركانا الشهير "ليست اللحظة المناسبة للانفصال عن مينيزيس"، معربا عن اعتقاده ان "احدا في البرازيل لم يكن يتوقع اقالته، فالامور كانت تسير بشكل افضل والكل معجب بعمله، لكن يعود للاتحاد البرازيلي اتخاذ قرارا من هذا النوع".

واضاف زاغالو الملقب بـ"النملة الصغيرة" الذي ساهم ايضا في احراز البرازيل كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة حين كان مساعدا لكارلوس البرتو بيريرا الذي عين بدوره مساعدا للمدرب الجديد، "لكن، بما انكم تطرحون السؤال علي، اقول: لا، بالنسية الي، انها ليست اللحظة المناسبة لابعاده".

وحول سكولاري، قال "لا استطيع الآن ان احكم عليه. اتمنى له القيام بعمل جيد. اتوقع واتمنى ان تتوج البرازيل للمرة السادسة في مونديال 2014" الذي تستضيفه. وروى زاغالو انه حضر نهائي مونديال 1950 الذي خسرته البرازيل امام الاوروغواي على ملعب ماراكانا وكان حينها لا يزال في الجيش، وقال "عندما نزل المنتخبان الى ارض الملعب، كانت تلك محطة جميلة لا استطيع نسيانها طوال حياتي، لكنها كانت حزينة لان البرازيل خسرت في النهاية".

من جانب آخر، أكد زاغالو أن مواطنه الصاعد نيمار يحتاج بجواره إلى لاعبين ذوي خبرة في منتخب السامبا المقبل على نهائيات كأس العالم 2014 على أرضه.

وقال زاغالو "نيمار هو اللاعب الظاهرة حاليا في البرازيل، إنه كالجوهرة الخام، من حيث جودة الأداء، هو يقدم أداء جيدا، لكنه بحاجة لمساعدة من لاعبين خبرة".

back to top