«الازوري» يستضيف الدنمارك في اختبار صعب

نشر في 16-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-10-2012 | 00:01
No Image Caption
سيكون المنتخب الايطالي، وصيف بطل كأس أوروبا 2012، امام اصعب اختبار له عندما يستضيف نظيره الدنماركي في ميلانو على ملعب "سان سيرو" في ثاني مواجهة بين الطرفين في تصفيات المونديال بعد نسخة 1982 حين فازت ايطاليا في روما 2-صفر، وخسرت في كوبنهاغن 1-3 دون أن يؤثر ذلك على تأهلها.

ضمن منافسات المجموعة الثانية يأمل الايطاليون ان يشكل وجود الدنمارك في مجموعتهم فأل خير لأنهم توجوا باللقب العالمي عام 1982 بعد ان جمعتهم التصفيات بالمنتخب الاسكندنافي الذي تواجهوا معه ايضا في تصفيات كأس اوروبا مرة واحدة في نسخة 2000 التي وصلوا الى مباراتها النهائية (خسروا بالهدف الذهبي امام فرنسا)، ففازوا عليه 2-1 خارج قواعدهم ثم خسروا امامه في ارضهم 1-3.

ويسعى مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي الى اسكات منتقديه على الاداء المخيب الذي قدمه رجاله الجمعة امام ارمينيا رغم فوزهم (3-1)، من خلال الفوز على منتخب من طراز الدنمارك بطلة 1992 والتي اكتفت حتى الآن بتعادلين امام تشيكيا (صفر-صفر) وبلغاريا (1-1)، ما جعلها تحتل المركز الخامس قبل الاخير بفارق 5 نقاط عن "الازوري" لكن الاخير لعب ثلاث مباريات.

"انا واللاعبون نعتقد أننا خضنا مباراة جيدة ثم استفقنا في اليوم التالي وشاهدنا التقارير. يبدو انهم (وسائل الاعلام) تحدثوا عن مباراة مختلفة تماما"، هذا ما قاله برانديلي عن مباراة الجمعة في يريفان والانتقادات التي وجهت الى المنتخب من وسائل الاعلام.

وأضاف: "ربما افتقدنا الثبات والسلاسة في منطقة الجزاء، وهذا ما يجب علينا ان نحسنه لأننا لسنا فريقا يعتمد على الهجمات المرتدة. اذا كان الناس يعتقدون انه بإمكاننا، بعدما قدمناه في كأس اوروبا، ان نذهب ونتغلب على كل فريق نواجهه دون اي عناء، فحينها نحن امام مشكلة".

وتبدو دفة المنتخب الايطالي راجحة تماما من حيث الاحصائيات، اذ سبق ان خرج فائزا في سبع من اصل المواجهات الـ11 التي جمعته سابقا بالدنمارك.

احتمال مشاركة بالوتيلي

وهناك احتمال ان يسجل مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي ماريو بالوتيلي عودته الى المنتخب الايطالي في مباراة اليوم بحسب ما كشف الاتحاد المحلي للعبة.

وكان بالوتيلي غاب عن مباراة ارمينيا 3-1 لاصابته بالانفلونزا، وهو ابتعد عن صفوف المنتخب الايطالي منذ كأس اوروبا 2012 التي اقيمت في اوكرانيا وبولندا بعد ان اعلن انسحابه من المباراتين اللتين خاضهما منتخب بلاده امام بلغاريا (2-2) ومالطا (2-صفر) في التصفيات، وذلك بسبب خضوعه لعملية جراحية في عينيه واضطراره الى البقاء بعيدا عن الملاعب خلال شهر سبتمبر.

من جهة اخرى، أكد طبيب المنتخب انريكو كاستيلاتشي مشاركة قائد وحارس المنتخب جانلويجي بوفون في المباراة رغم اصابة طفيفة في الحالبين مؤكدا "ان الاصابة لا تدعو الى القلق".

وفي المجموعة ذاتها تلعب تشيكيا (4 نقاط) مع بلغاريا (5 نقاط).

(أ ف ب)

back to top