يد الكويت أمام الأهلي الإماراتي لحجز بطاقة النهائي الآسيوي

نشر في 13-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يدخل فريق الكويت لكرة اليد مواجهة من العيار الثقيل أمام الأهلي الإماراتي في الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية الـ15 للأندية أبطال الدوري، بينما يلعب النور السعودي مع الريان القطري.
يخوض فريق نادي الكويت لكرة اليد مباراة حامية الوطيس أمام نظيره أهلي دبي الإماراتي في الثامنة من مساء اليوم ضمن منافسات الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الـ15 للأندية أبطال الدوري، المقامة حالياً بقطر على صالة نادي الغرافة القطري.

ويسبق اللقاء في السادسة مساء المباراة الثانية في الدور قبل النهائي، التي تجمع النور السعودي مع منافسه الريان القطري الذي يحمل لواء أصحاب الأرض بعد ابتعاد فريق الجيش منظم البطولة عن المنافسة على اللقب، واللعب على المراكز الشرفية من السابع وحتى الثاني عشر.

وكان الكويت تغلب على الريان القطري بنتيجة 29-28 أمس الأول ليتصدر مجموعته الثانية في ختام الدور الثاني للبطولة، بينما تعادل الأهلي مع النور السعودي 19-19 ليواجه الريان في قبل النهائي.

واللقاء هو الثاني بين الكويت والأهلي في البطولة، بعد أن تقابلا في الدور الأول وانتهى اللقاء بالتعادل 26-26، لذلك فالأوراق مكشوفة، وكلا المدربين يعرفان أماكن القوة والضعف في صفوف الفريق الآخر.

وتكمن صعوبة المهمة لفريق الكويت في مباراة اليوم بأنها لا تقبل القسمة على اثنين وليس أمامه إلا الفوز لتخطي عقبة الفريق الإماراتي والصعود إلى المباراة النهائية في البطولة، ويدرك مدربه الجزائري سعيد حجازي جيدا أن المباراة لن تكون سهلة نظراً لقوة الأهلي الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن.

ومن المنتظر أن يلعب المدرب حجازي بالدفاع المتقدم 5-1 المقترن بخروج عبد الرحمن نشمي لمراقبة المصري حسين زكي مكمن خطورة الأهلي، أو دفاع  4-2 بخروج النشمي وعبدالرحمن البالول.

التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يعتمد حجازي على السلوفيني غريغور في حراسة المرمي وفي الخط الخلفي محمد الغربللي والتشيلي رودريغو وعبدالله الخميس صانع ألعاب ومشعل طه ومبارك الخالدي جناحين وسامح الهاجري على الدائرة، وربما يعاني الكويت من غياب مشاري صيوان بداعي الإصابة.

الأهلي أكثر خبرة

وفي المقابل سيسعي الأهلي لانتزاع الفوز من الكويت معتمداً على القوة الضاربة في الخط الخلفي وخبرة باقي لاعبيه الدوليين بالمقارنة بشباب لاعبي الكويت.  وسيحاول المصري جمال شمس مدرب الأهلي إعادة الاتزان لفريقه بعد العرض المتواضع له في المباراة الأخيرة أمام النور السعودي عندما تعادل الفريقان 19-19 في الدقائق الأخيرة، رغم أنه كان متقدماً بفارق أربعة أهداف.

وسيسعي شمس لشحن لاعبيه نفسياً ومعنوياً مرة أخرى والاستفادة من خبرتهم لتحقيق الفوز خاصة المحترفين المصريين هاني الفخراني في الدفاع وحسين زكي في قيادة الهجوم.

شمس: وضعت الخطة المناسبة

أكد المصري جمال شمس مدرب فريق النادي الأهلي الإماراتي لكرة اليد علمه جيدا بمدى صعوبة مباراة قبل النهائي الآسيوي أمام فريق الكويت الذي يطمح في الحصول على اللقب القاري.

 وقال: "وضعت الخطة المناسبة بعد دراسة دقيقة للفريق الكويتي من اجل تخطيه والصعود للمباراة النهائية ولن نتراجع عن هذا الهدف".

وأضاف شمس: "اعلم جيداً قدرات فريقي وسأحاول استغلال عناصر الخبرة الموجودة بين لاعبي الأهلي وكذلك طموحهم في ترجيح كل الفريق للفوز باللقاء وحجز احد الطاقتين للمباراة النهائية للبطولة".

 حجازي: ثقتي باللاعبين كبيرة

أكد الجزائري سعيد حجازي مدرب فريق نادي الكويت لكرة اليد صعوبة المهمة في مباراة اليوم أمام فريق النادي الأهلي الإماراتي في نصف نهائي بطولة آسيا للأندية الأبطال نظراً لطموح الفريقين إلى اقتناص الفوز والصعود للمباراة النهائية.

وأبدى حجازي ثقة كبيرة بقدرات لاعبي فريقه ومدى استيعابهم للخطة الموضوع، وطالبهم بالتركيز والتنفيذ الدقيق للتعليمات حتى يتحقق لهم ما يطمحون إليه متمنياً التوفيق للجميع.

وقال حجازي: "أعتقد أن لاعبي الكويت يدركون جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وسيحاولون بكل السبل تخطي عقبة الأهلي ومواصلة المشوار للمنافسة على اللقب القاري".

back to top