السعودية تصدر الطاقة الشمسية إلى مصر وأوروبا قريباً

نشر في 09-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-12-2012 | 00:01
خصصت نحو 100 مليار دولار للاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة
ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن السعودية، التي تمثل أكبر منتج للنفط في العالم، قد تصبح قريبا أكبر منتج للطاقة الشمسية البديلة في العالم، مشيرة إلى أن المملكة حولت أنظارها مؤخرا إلى إنتاج الطاقة المتجددة النظيفة التي ستستخدمها قريباً وتقوم بتصديرها.

وأشارت الصحيفة، في تقرير مطول يستعرض جهود المملكة في إنتاج الطاقة الشمسية، إلى أن كلا من مصر وأوروبا قد تستوردان الطاقة الشمسية من السعودية قريبا.

وأضافت: «الناس في مصر وأوروبا قد يضيئون أنوار منازلهم يوما ما بكهرباء مستوردة من محطات شمسية ضخمة موجودة في السعودية، وتعمل المملكة على تشييدها خلال السنوات القليلة المقبلة».

ونقلت الصحيفة، عن مسؤول سعودي كبير ومطلع على خطط المملكة لتشييد محطات الطاقة الشمسية قوله: «لدينا خطط وبرامج طموحة جداً في هذا المجال، ورغم اننا نحتاج لعدة سنوات من أجل إنجاز هذه البرامج، فإنها ستكون ذات طاقة هائلة، وأعتقد أن السعودية ستصبح منتجا رئيسيا للطاقة الشمسية في العالم».

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت سابقاً أنها خصصت مبلغا يزيد على 100 مليار دولار، من أجل الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، على أن معظم هذه الاستثمارات تتركز في مجال الطاقة الشمسية.

back to top