شخير لـ الجريدة•: نجحنا في مسيراتنا وفشلت «الداخلية»... ولن نتراجع

نشر في 23-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-10-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد النائب في المجلس المبطل خالد شخير ان المعارضة لن تتنازل عن مطالبها وستسمر في التظاهرات والمسيرات من اجل حماية الدستور والمكتسبات الوطنية.

واعرب شخير في تصريح لـ"الجريدة" عن اسفه لما وصفه بانتهاك حقوق الانسان الكويتي من خلال استخدام العنف المفرط في مسيرة "كرامة وطن"، لافتا الى ان الوضع خطيرا جدا ولابد من وقفة حكيمة تعيد الامور الى نصابها.

وشدد شخير على ان الشعب الكويتي عانى الكثير بسبب ما وصفه بالممارسات السلبية ضد الكويتيين، مشيرا الى ان هذه الممارسات لن تثني المعارضة عن مواصلة طريقها نحو الاصلاح ورفض مرسوم الصوت الواحد الذي يعد اكبر تدخل في الارادة الشعبية.

واشار الى ان الارادة الشعبية لن تنكسر وستبقى السيادة للامة حسب ما نص عليه الدستور الكويتي، موضحا "اننا جئنا من اجل الاصلاح ولا تهمنا الكراسي وسنسعى الى تحقيق هذا الهدف ما استطعنا".

وذكر ان الامة نجحت في مسيرة "كرامة وطن" بينما فشلت الداخلية وقواتها فشلا ذريعا في التعامل على هذا الصعيد و"سنواصل مسيرتنا وخطابنا لاعلى سقف حسب ما نص عليه دستور 62 الذي يعتبر مرجعنا".  

ولفت الى ان الشعب الكويتي اوصل رسالة حقيقية في رفض مرسوم الضرورة للصوت الواحد من خلال المسيرات العارمة التي جابت البلاد، مبينا ان الشعب الكويتي ضرب اروع الامثلة في الدفاع عن الكرامات والدستور وحماية المكتسبات الشعبية، ورغم الضرب والاعتقال والغازات والقنابل الصوتية الا ان المسيرات تماسكت وتغنت بالنشيد الوطني.

back to top