الصبيح لـ الجريدة: سنزيل إعلانات المرشحين من الشوارع

نشر في 20-11-2012 | 00:09
آخر تحديث 20-11-2012 | 00:09
No Image Caption
منع كل أنشطة  المشطوبين

أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح أن "البلدية" ملتزمة بقرارات اللجنة الوطنية العليا لإدارة الانتخابات، خاصة في ما يتعلق بإعلانات المرشحين الموجودة في الشوارع وعلى الحافلات، موضحاً أنها ستزيل هذه الإعلانات فوراً.

وقال الصبيح في تصريح لـ"الجريدة" أمس، إن البلدية، بناءً على قرار اللجنة وعلى كتاب وزير البلدية المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، وضعت ملصقات إنذار على اللوحات الإعلانية الخاصة بالمرشحين في الشوارع، تمهيداً لإزالتها عبر الشركة الوكيلة، "ولكن فوجئنا أن هناك مجموعة من الأشخاص أزالت تلك الملصقات، فقامت البلدية بإحالة من تم ضبطهم إلى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وأضاف أن "البلدية ستزيل اليوم كل الإعلانات المخالفة، وستخالف الشركة المتعهدة"، مؤكداً أن البلدية "حريصة على تطبيق قرارات لجنة الانتخابات، ولن يكون ذلك مقصوراً على تلك الإعلانات، بل سيشمل المقرات الانتخابية المخالفة وغيرها من الأمور".

وكان رئيس لجنة الانتخابات المستشار أحمد العجيل أكد في مؤتمره الصحافي أمس أن "اللجنة حظرت عمل إعلانات أو لافتات أو صور للمرشحين أو الإعلان عن عقد أي اجتماعات للتشاور بشأن الانتخابات أو إعلان شكر أو تهنئة للمرشحين في الطرق العامة أو المنشآت أو المباني العامة والخاصة"، مضيفاً أنه "لا يسمح للمرشح إلا بوضع إعلانات داخل مقره الانتخابي فقط".

وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول في لجنة الانتخابات لـ"الجريدة" أنه يتعين على البلدية "إزالة كل أنشطة المرشحين الذين صدر قرار باستبعاد ترشحهم للانتخابات، ووقف كل الندوات التي يريدون عقدها، وذلك منذ صدور قرار اللجنة إلى حين تحديد موقفهم القانوني من المحكمة الإدارية التي ستنظر الدعاوى المرفوعة منهم".

وقال المصدر إن "مَن صدر قرار بعدم قبول ترشحهم لا صفة لهم الآن، إلى حين نظر المحكمة لطعونهم وتقرير وضعهم بالسلب أو الإيجاب".

back to top