مان يونايتد يقلب الطاولة على كلوج

نشر في 04-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2012 | 00:01
No Image Caption
فرض المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي نفسه نجما لمباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام مضيفه كلوج، وحول تخلفه بهدف لليوناني بانتيليس كابيتانوس إلى فوز 2-1، ضمن منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.
نجح فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه كلوج الروماني إلى الفوز 2-1 امس الاول، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة لدوري ابطال أوروبا لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى ست نقاط، بعدما فاز في الجولة الأولى على غالطة سراي التركي 1-صفر، بينما تجمد رصيد كلوج عند ثلاث نقاط بعد فوزه في المباراة الماضية على سبورتينغ براغا البرتغالي 2-صفر.

وجاءت الدقائق الأولى من المباراة هادئة مع خطورة محدودة على المرميين دون أن ينجح أي من الفريقين في الوصول للشباك.

كابيتانوس يحرز الهدف الأول

وفجر فريق كلوج مفاجأة كبيرة في الدقيقة 14، بعدما تقدم بهدف رائع عن طريق بانتيليس كابيتانوس، مستغلا تمريرة سحرية من مودو سوجو من الناحية اليمنى.

وكاد المهاجم الدولي واين روني يدرك التعادل لمانشستر في الدقيقة 19 لولا براعة ماريو فيلجورياس حارس مرمى كلوج، وكثف مانشستر محاولاته الهجومية أملا في إدراك التعادل، بينما هدأ إيقاع لعب كلوج بعض الشيء مع مرور الوقت.

وتعرض سوجو للإصابة ليغادر الملعب ويشارك بدلا منه لويس البرتو.

ونجح مانشستر أخيرا في إدراك التعادل في الدقيقة 29، إثر ضربة حرة مباشرة نفذها روني وأودعها المهاجم الهولندي الدولي روبن فان بيرسي برأسه إلى داخل الشباك.

وشن مانشستر يونايتد العديد من الهجمات على مرمى أصحاب الأرض، خاصة عبر روني وتوم كليفرلي، لكن التسرع في إنهاء الهجمات حال دون تسجيل المزيد من الأهداف.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول دون أن تشهد أي جديد ليطلق الحكم الاسباني ألبيرتو أنديانو مالينكو صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

فان بيرسي يحرز هدف الفوز

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني واصل فان بيرسي هوايته في هز الشباك... وسجل الهدف الثاني له ولفريقه من لمسة سحرية من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة طولية متقنة من روني.

وكاد كادو يدرك التعادل لكلوج في الدقيقة 57 من ضربة رأسية قوية لولا يقظة الحارس الاسباني ديفيد دي خيا، وتخلى كلوج عن حذره الدفاعي شيئا فشيئا، وبدأ يبادل مانشستر الهجمات، وكاد يصل للشباك أكثر من مرة لولا صلابة دفاع الفريق الإنكليزي.

وهدأ إيقاع اللعب مرة أخرى بعدما بدا أن مانشستر يونايتد اكتفى بالهدفين، بينما لم يظهر كلوج ما يشفع له في ادراك التعادل، وفي اللحظات الأخيرة من المباراة أهدر كلوج فرصتين محققتين عن طريق فيوريل نيوكارا وايفو بينتو.

وأطلق حكم المباراة صافرته معلنا فوز مانشستر يونايتد بهدفين لهدف، ليحقق الانتصار الثاني على التوالي، ويواصل السير بخطى ثابتة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

فيرغسون يشيد بأداء المنافس

أشاد سير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي بفريق كلوج الروماني، رغم فوز فريقه عليه 2-1 امس الاول.

وقال فيرغسون: "الفوز خارج ملعبك في دوري أبطال أوروبا ليس سهلاً مطلقا".

وأضاف "كلوج لديه سجل جيد على ملعبه، وهذا يتضح من الطريقة التي لعب بها، لقد أرسل الكثير من الكرات العرضية ووضعونا تحت ضغط مستمر، لكننا دافعنا بشكل جيد والحارس ديفيد دي خيا قام بعمل جيد".

(د ب أ)

back to top