انتصار معنوي لروما على حساب تورينو

نشر في 21-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تغلب روما على ضيفه تورينو 2- صفر مساء الاثنين في ختام منافسات الأسبوع 13 من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عن طريق لاعبيه بابلو أوزفالدو وميراليم بيانيتش.
حقق روما فوزا مستحقا على ضيفه تورينو 2-صفر امس الاول في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، خطف روما 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده الى 20 نقطة ونقلته الى المركز السادس بفارق 3 نقاط خلف لاتسيو، بينما بقي رصيد تورينو 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويملك روما أقوى خط هجوم في الدوري هذا الموسم حتى الآن لكنه يدفع كثيرا ثمن مغامرته الهجومية تحت قيادة مدربه زدينيك زيمان.

وأهدر روما تقدمه بهدفين ليخسر 3-2 مرتين على أرضه هذا الموسم وسجل 30 هدفا لكن شباكه اهتزت 23 مرة في 13 مباراة بالدوري.

وكانت الفرص قليلة او شبه نادرة افضلها لمهاجم روما اليساندرو فلورنتسي الذي سدد فوق العارضة بقليل (35)، بينما قام الضيف بهجمات مرتدة سريعة تكسر معظمها عند حدود المنطقة.

وفرط روما سيطرته في الشوط الثاني، وكانت اول فرصة فيه لفرانشيسكو توتي الذي لمست كرته قدم احد اللاعبين وخرجت الى ركنية (56)، واخرى لبابلو اوزفالدو من تسديدة في يدي الحارس البلجيكي جان فرانسوا جيليه (59).

وافتتح روما التسجبل بعد طول انتظار وبعد ان تلقى بديل لورنتسي، البرازيلي ماركو انتونيو فيليو، كرة داخل المنطقة فتعرض لمضايقة ثلاثية اولا من انجلو اوغبانا ثم من دانيلو دامبروزيو واخيرا من الحارس جيليه فكان لا بد من السقوط واحتساب ركلة جزاء نفذها بذكاء اوزفالدو (71) رافعا رصيده الشخصي الى 7 اهداف.

وكاد ماتيا ديسترو، بديل توتي، يضيف الهدف الثاني بعد ان اخترق المنطقة وارسل كرة منحرفة ابتعدت سنتيمترات عن اسفل القائم الايسر (80)، وضاعت على فريق العاصمة فرصتان متتاليتان الاولى عبر فيليو الذي تخطى الحارس لكن اوغبونا تدخل في الوقت المناسب (82)، والثانية لاوزفالدو الذي سدد في مكان وقوف الحارس (84).

وعوض البوسني ميراليم بيانيتش عندما لعب تسديدة غيرت اتجاهها عن طريق مدافع تورينو أليساندرو غاتسي الذي حاول تشتيتها ولكنه أودعها بطريق الخطأ في مرمى حارسه جان فرانسوا جيليه (86).

back to top