«سوبر إبرا» ليس كافياً لتشغيل ماكينة «سان جرمان»

نشر في 10-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يبدو أن نادي باريس سان جرمان الفرنسي بحاجة لأكثر من تألق النجم زلاتان إبراهيموفيتش اذا ما أراد حصد الألقاب وذلك بعد أن فشل الفريق في تحقيق الفوز على المتصدر مرسيليا الأحد الماضي على الرغم من إحراز «إبرا» هدفين في هذه المباراة.
رغم تسجيل هدفين رائعين والعرض المبهر الذي قدمه المهاجم السويدي الخطير زلاتان إبراهيموفيتش، لم يستطع فريقه باريس سان جيرمان اعتلاء الصدارة في الدوري الفرنسي لكرة القدم. وسجل إبراهيموفيتش هدفين مساء الأحد ليقود الفريق إلى التعادل 2-2 مع مضيفه مرسيليا في المرحلة الثامنة من المسابقة وظل مرسيليا في الصدارة برصيد 19 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام سان جيرمان صاحب المركز الثاني.

ورغم تدعيم سان جيرمان صفوفه بمجموعة من أبرز النجوم، كان إبراهيموفيتش هو الساحر الوحيد في صفوف الفريق خلال المباراة حسبما أشارت صحيفة "لو باريزيان".

وقدم إبراهيموفيتش، الذي احتفل بعيد ميلاده الحادي والثلاثين يوم الأربعاء الماضي، عرضا رائعا ومذهلا على استاد "فيلودروم" أمام 41 ألف مشجع احتشدوا في المدرجات.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية أيضا إلى أن زلاتان يجيد أيضا صناعة اللعب ولكن مستواه الراقي حاليا ليس كافيا ليستطيع باريس سان جيرمان المنافسة بقوة على الألقاب. وأشارت الصحيفة إلى هذا الرأي بهزيمة الفريق صفر-1 أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وترى الصحيفة أن التعاقدات الجديدة وباهظة التكاليف التي أبرمها النادي مع نجوم بارزين وأثارت الجدل لم تسفر عن تغيير هائل في مسيرة الفريق. وذكرت الصحيفة أيضا أن ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان سعى أيضا للتفاوض مع البرتغالي رونالدو وغيره من النجوم البارزين. وفي الوقت نفسه، يركز المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان على مجموعة اللاعبين التي يضمها الفريق بالفعل ومنها نجوم بارزون مثل إبراهيموفيتش وتياغو سيلفا وصانع اللعب الأرجنتيني خافيير باستوري والنجم الفرنسي الدولي جيرمي مينيز. واعترف أنشيلوتي بأن أداء فريقه لم يكن بالمستوى الرائع في مباراة الأحد ولكن النتيجة لم تكن سيئة.

(د ب أ)

back to top