يوم الوفاء في الكويت بحضور رجالاته

نشر في 08-12-2012 | 00:03
آخر تحديث 08-12-2012 | 00:03
● الغانم: لن نكون شياطين خرساً ونسكت عن مسرحية رئيس «الأولمبية الكويتية»
● السركال: الاتحاد الآسيوي يعيد النظر في شروط ومعايير المشاركة في «الأبطال»

كرم مجلس ادارة نادي الكويت لاعبي الفريق الأول لكرة القدم وفريق كرة اليد، وعدداً من نجوم النادي السابقين كنوع من الوفاء.
أقامت إدارة نادي الكويت أمس الأول تحت إشراف عضو مجلس الأمة السابق الرئيس الفخري لنادي الكويت مرزوق الغانم حفل تكريم فريق كرة القدم بالنادي، على خلفية حصوله على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والوصافة كأفضل ناد في القارة الآسيوية في الحفل الذي أُقيم في العاصمة الماليزية مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما شمل الحفل تكريما لفريق اليد الحاصل على وصافة العرب وبرونزية آسيا.

ولم تغفل ادارة نادي الكويت تكريم نجوم الزمن الجميل أمثال الراحل سمير سعيد، والفتى الأسمر للكرة الكويتية فتحي كميل، خلال الحفل الذي احتضنته قاعة الشيخة سلوى صباح الأحمد في فندق المارينا، بحضور النائب السابق محمد الصقر ورئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم والرئيس الأسبق لنادي الكويت غسان النصف وعصام الصقر، وتضمن فقرات مميزة من عدد من الفنانين المحليين، وتولى تقديم الحفل الإعلامي مصطفى الآغا.

جاءت الاحتفالية رائعة بما تحمله من مضمون وفاء لأبطال نادي الكويت الذي حلقوا عاليا في الموسم الحالي في سماء القارة الصفراء، وحصدوا أغلى الألقاب، للمرة الثانية في تاريخ البطولة الآسيوية كونه أول ناد يحقق هذا الانجاز التاريخي الذي أهله وعن جدارة للحصول على جائزة ثاني أفضل فريق في آسيا، ولم تنس ادارة الكويت الاحتفاء بأفضل لاعب محترف في آسيا البرازيلي روجيرو الذي حضر رغم اصابته لمشاركة زملائه يوم التكريم الذي حلموا به كثيرا.

الوفاء لم يقتصر على أصحاب الأرقام القياسية التي حققها لاعبو النادي هذا الموسم، بل امتد الى أصحاب الإنجازات مع النادي أمثال بلسم ولولوة الأيوب، والحارس خالد الفضلي وفي لمسة تنم عن الاخلاص.

الغانم يشن هجوماً لاذعاً

وفي كلمة ألقاها النائب السابق والرئيس الفخري لنادي الكويت مرزوق الغانم احتوت على هجوم لاذع  على رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد، مؤكدا أنه وحسب تعبير الغانم قاد مسرحية سمجة على القوانين الرياضية الكويتية، وستكون عواقبها وخيمة في المستقبل.

 وقال الغانم إنه وبعض أعضاء الجمعيات العمومية سيتقدمون بطعن على التعديلات الرياضية، لأنه على حد وصفه لن يرضى ومن معه أن يكونوا شياطين خرساً، وانهم يملكون من الشجاعة الكثير للتصدي لهذه المؤامرة على الرياضة الكويتية.

وأضاف الغانم أن الشعب الكويتي ليس ساذجا لينطوي عليه ما يقوم به رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ أحمد الفهد الذي يحرك ملف الرياضة بالريموت كنترول حسب مصلحته، وأن على الحكومة استعادة ملف الرياضة الكويتية.

إنجازات بدون مكافآت

وكشف الغانم أن نادي الكويت لم يحصل على مكافآت من اتحاد الكرة رغم الإنجازات الكبيرة التي حققها، مؤكدا أن الأبيض نجح في الفوز على الظلم، والاجهاد، والخصم للتتويج بالبطولات وحصوله على كأس التفوق.

السركال حزين لغياب الكويت

من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي يوسف السركال أن الاندية الكويتية مرحب بها للمشاركة في دوري المحترفين الآسيوي شرط استيفاء الشروط، وقال السركال الذي حضر مهرجان تكريم نادي الكويت انه كان يتمنى مشاركة الأبيض كونه بطل كاس الاتحاد الآسيوي مرتين الا ان القوانين حالت دون تحقيق ذلك.

وكشف السركال عن وجود دراسة جديدة من الاتحاد الآسيوي، سيتم خلالها مراجعة الشروط والمعايير التي من خلالها يتم السماح للأندية بالمشاركة في البطولة الآسيوية الأقوى، وهو ما يفتح الطريق أمام فريق نادي الكويت وباقي الاندية الكويتية بالمشاركة.

فليطح: الهيئة تدعم الأندية

بدوره أكد نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة حمود فليطح، أن الهيئة العامة للشباب والرياضة تقف وبكل قوة خلف الأندية الكويتية للمضي قدما نحو الريادة الآسيوية، وقال على هامش الحفل إنه سعيد بما وصل اليه نادي الكويت كأفضل ثاني فريق في كرة القدم على مستوى القارة الآسيوية، وكذلك تميز النادي في جميع الألعاب.

إدارة الأبيض تجدد عقدَي مارين والهمامي

كشفت ادارة نادي الكويت، خلال الحفل، عن تجديد عقود مدرب الفريق الأول لكرة القدم الروماني ايوان مارين لمدة سنة واحدة، كما قامت بتجديد عقد المحترف التونسي شادي الهمامي لمدة ثلاث سنوات، وكذلك لمواطنه عصام جمعة الذي مازال عقده ساريا لثلاث سنوات ايضا، بينما أرجأت تجديد عقد المحترف البحريني حسين بابا إلى نهاية الموسم الحالي.

جدير بالذكر أن محترف الفريق البرازيلي روجيرو الحائز لقب أفضل محترف آسيوي يرتبط بعقد طويل الأمد مع الكويت.

لقطات

● قدمت إدارة نادي الكويت دروعاً تذكارية لنائب رئيس الاتحاد الآسيوي يوسف السركال، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات التي حرصت على حضور الحفل.

● أضفى الإعلامي السوري مصطفى الأغا الذي قدم الحفل روح المرح على الفقرات، وقدمت إدارة نادي الكويت وشركة هاتريك المنظمة له درعا تذكارية.

● شهد الحفل أوبريتا غنائيا شارك فيه عدد من نجوم الغناء في الكويت، بالإضافة إلى علي نجل الراحل سمير سعيد حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي العربي.

● أكد الحضور بمختلف أطيافهم إعجابهم بروعة الحفل وتنوع لوحاته الفنية المؤثرة التي اشتملت على معان جسدت الوفاء الحقيقي للرياضيين.

back to top