إحالات إلى التقاعد بالجملة لقيادات حكومية قريباً

نشر في 22-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-12-2012 | 00:01
دراسة منحهم مزايا مالية لترغيبهم في إخلاء مناصبهم للشباب
على وقع الحكومة الشبابية، التي شكلت مؤخرا، تتجه الحكومة الى ضخ دماء شابة وجديدة في المناصب القيادية ابتداء من مناصب الوكلاء والوكلاء المساعدين وانتهاء بمناصب المديرين ورؤساء الأقسام والمراقبين، وذلك عبر إحالات بالجملة لعدد من القيادات والوكلاء في مختلف الوزراء إلى التقاعد.

 وكشف مصدر وزاري لـ"الجريدة" أن توصية صدرت من مجلس الوزراء إلى الوزراء بضرورة تجديد الدماء في المناصب القيادية، وإحالة كل كبار السن والذين أمضوا أكثر من ثلاث دورات في المناصب القيادية الى التقاعد، وترك المجال للدماء الشابة لتقلد هذه المناصب.

 وأشار المصدر الى ان الحكومة تدرس تقديم امتيازات مالية جديدة إلى القياديين الذين امضوا فترات طويلة في مناصبهم القيادية، لترغيبهم في ترك مناصبهم للشباب، مبيناً ان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي بدأت اولى هذه الخطوات عندما احالت وكيل الشؤون الاجتماعية والعمل الى التقاعد، على أن تتبع ذلك خطوات مماثلة من كل الوزراء، وفي مقدمتهم قريبا، وفق تأكيد المصدر، وزير التربية وزير التعليم العالي نايف الحجرف.

 وأكد ان مجلس الوزراء عمم على الوزراء بضرورة احياء العمل والاعتماد على الكوادر الوطنية الشابة في اروقة الحكومة للعمل على تطوير اجهزتها والاتجاه الى تنمية المهارات الحكومية، بما يواكب توجه السلطة التنفيذية نحو تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.

back to top