الحكومة تبحث ترتيبات جلسة الافتتاح ودعوات المبيت... قائمة

نشر في 15-12-2012 | 00:08
آخر تحديث 15-12-2012 | 00:08
No Image Caption
في وقت تجري الاستعدادات على قدم وساق لافتتاح أعمال مجلس الأمة الرابع عشر صباح غد، تواصلت دعوات "حساب كرامة وطن" إلى المبيت مساء اليوم حتى الصباح (دون تحديد المكان).

وبينما يعقد مجلس الوزراء اجتماعاً له في السابعة من مساء اليوم، لمناقشة ترتيبات الجلسة الافتتاحية وموضوع المبيت، قالت مصادر مطلعة إن الحكومة ستستمع إلى تقرير من النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود عن استعدادات الوزارة لمنع المبيت في ساحة الإرادة أو غيرها، ومنع التظاهر أمام مجلس الأمة الذي يهدف إلى تعطيل الجلسة الافتتاحية، كما ستناقش ترتيبات الجلسة الافتتاحية وما يرتبط بها من جدول أعمال.

وأكدت المصادر لـ"الجريدة" أن الاجتماع سيناقش أيضاً تشكيل المجالس التنفيذية المتمثلة في المجلس الأعلى للتخطيط، والمجلس الأعلى للبترول، ومجلس الخدمة المدنية، والمجلس الأعلى للبيئة، والمجلس الأعلى للدفاع، واللجنة العليا للجنسية، تمهيداً لإنجاز المشاريع الحكومية التي ستكون على جدول أعمال الحكومة خلال المرحله المقبلة.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء سيطلع على مراسيم الضرورة التي أصدرتها الحكومة في غياب المجلس ورفعتها مع 27 مشروعاً بقانون إلى مجلس الأمة لإقرارها.

وقال "حساب كرامة وطن" على "تويتر": "إننا سندشن مرحلة جديدة في حراكنا لاسترداد سيادتنا المختطفة، وتحركنا القادم بداية الطريق"، مضيفاً: "نفسنا طويل وحراكنا مستمر وخياراتنا مفتوحة، ونحن على عهدنا ووعدنا بالتزام السلمية في جميع تحركاتنا"، مؤكداً: "سنجعل من كل شبر في هذه الأرض الطيبة ميداناً لنا لإسقاط هذا المجلس والمرسوم لاستعادة حق الأمة والدفاع عن كرامتها".

إلى ذلك، أعرب عدد من النواب الجدد عن رفضهم للمبيت في ساحة الإرادة، داعين إلى "ترك هذه التجمعات المخالفة للشريعة والدستور".

وأكد النائب حمد الهرشاني لـ"الجريدة" رفضه الدعوات للمبيت في "الإرادة" عشية الجلسة الافتتاحية "فلا يجوز المبيت في هذا اليوم، وهو تصرف غير مسؤول".

وبدوره، أوصى النائب حماد الدوسري، في تصريح لـ"الجريدة"، "مَن دعوا إلى المبيت بساحة الإرادة أن يتقوا الله وأن يتركوا الدعوات إلى مثل هذه التجمعات التي تخالف الدستور والشريعة"، لافتاً إلى أنه "ما هكذا تحل الأمور، قُضي الأمر وتم انتخاب مجلس الأمة وفق نظام الصوت الواحد".

back to top