موزيس يقود تشلسي إلى فوز قاتل على شاختار

نشر في 09-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2012 | 00:01
No Image Caption
قاد لاعب الوسط الإنكليزي الصاعد فيكتور موزيس فريقه تشلسي لانتزع فوز ثمين من ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 3-2 امس الاول في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة لدوري ابطال أوروبا.
اعتلى تشلسي الإنكليزي صدارة المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه العسير على المتصدر السابق ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 3-2, امس الاول في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

على ملعب "ستامفورد بريدج"، ثأر تشلسي الانكليزي حامل اللقب من ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني واوقف مسلسل المباريات التي خاضها الاخير دون هزائم في جميع المسابقات عند 37 على التوالي بالفوز عليه 3-2 بفضل البديل النيجيري فيكتور موزيس الذي خطف هدف النقاط الثلاث لفريق المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وحافظ تشلسي الذي كان خسر في الجولة السابقة امام منافسه الاوكراني 1-2، على سجله الخالي من الهزائم على ارضه للمباراة الثامنة والعشرين على التوالي في دور المجموعات من المسابقة، علما بان المدرب الاخير الذي حقق هذا الانجاز هو الروماني ميرسيا لوتشيسكو مدرب شاختار الحالي عندما كان يشرف على بشيكتاش التركي الذي عاد الى اسطنبول فائزا 2-صفر في اكتوبر 2003.

كما انه انتزع الصدارة من شاختار وان كان بنفس النقاط، فيما يتخلف يوفنتوس الايطالي عنهما بنقطة بعد فوزه على نوردشيلاند الدنماركي 4-صفر.

توريس يفتتح التسجيل

استهل تشلسي اللقاء بشكل مثالي بعد ان افتتح التسجيل منذ الدقيقة 6 بهدية مشتركة من المدافع ياروسلاف راكيتسكي والحارس اندري بياتوف اذ مرر الاول الكرة الى الثاني فحاول الاخير تشتيتها، لكنه سددها بالاسباني فرناندو توريس فتحولت الى الشباك.

لكن فرحة البطل لم تدم سوى ثلاث دقائق لان الضيف الاوكراني الذي دخل الى هذه المواجهة وهو لم يذق طعم الهزيمة في 37 مباراة على التوالي في جميع المسابقات، ادرك التعادل عبر البرازيلي ويليان الذي استفاد من المجهود المميز الذي قام به مواطنه لويس ادريانو على الجهة اليمنى لكي يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس التشيكي بتر تشيك (9).

لكن الفريق اللندني دخل الى استراحة الشوطين وهو متقدم مجددا بهدف رائع سجله البرازيلي اوسكار من 41 مترا مستغلا خروج الحارس من منطقة الجزاء لاعتراض تمريرة الاسباني خوان ماتا برأسه (40).

وفي بداية الشوط الثاني تمكن الضيوف من ادراك التعادل مجددا عبر ويليان ايضا وذلك بعدما استفاد الاخير من مجهود زميله الكرواتي داريو سرنا (47).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، خطف موزيس الذي دخل بدل اوسكار في الدقيقة 81، هدف الفوز للفريق اللندني بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها ماتا (3+90).

أول فوز ليوفنتوس

وعلى ملعب "يوفنتوس ارينا"، فك يوفنتوس الايطالي عقدة التعادلات التي لاحقته في مبارياته الثلاث السابقة ونفض عنه غبار خسارته الاولى في الدوري المحلي منذ مايو 2011 على يد انتر ميلان، محققا فوزه الاول على حساب ضيفه نوردشيلاند الدنماركي 3-صفر.

وجاءت البداية مثالية ليوفنتوس اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 6 عبر لاعب وسطه كلاوديو ماركيزيو الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من تمريرة عرضية للتشيلي ماوريتسيو ايسلا فسددها من مسافة قريبة في شباك يسبر هانسن الذي اهتزت شباكه مجددا في الدقيقة 23 عبر التشيلي ارتورو فيدال بسبب تراخي دفاعه ايضا.

ووجه يوفنتوس الضربة القاضية لضيفه الذي يخوض غمار المسابقة الاوروبية الام للمرة الاولى، عندما اضاف سيباستيان جوفينكو الهدف الثالث في الدقيقة 37 بعد تمريرة بينية متقنة من اندريا بيرلو.

وفي الشوط الثاني اضاف فابيو كوالياريلا، بديل جوفينكو، الهدف الرابع اثر ركلة ركنية وصلت الى اليساندرو ماتري الذي حولها بدوره للاعب اودينيزي ونابولي السابق فوضعها الاخير في الشباك (75).

back to top