اليوفي لاستعادة مكانه بين الكبار على حساب «البلوز»

نشر في 20-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-11-2012 | 00:01
No Image Caption
ستتحدد قدرة يوفنتوس الايطالي على منافسة كبار القارة العجوز هذا الموسم من عدمها، عندما يستقبل تشلسي الانكليزي حامل اللقب اليوم الثلاثاء في المرحلة الخامسة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

فبعد سنوات من الغياب عن المسابقة لاسباب مسلكية وفنية، عاد فريق السيدة العجوز الى المسابقة الاولى بعد احرازه لقبه الـ28 في الدوري الايطالي الموسم الماضي.

لكن يوفنتوس عاش فترة غريبة في الدور الاول حتى الان، فهو من الفرق القليلة التي لم تخسر بعد انقضاء اربع جولات، لكنه يقبع في المركز الثالث من المجموعة الخامسة بفوز و3 تعادلات (6 نقاط)، وقد يودع الدور الاول في حال خسارته امام تشلسي (7 نقاط) وفوز شاختار داييتسك الاوكراني (7 نقاط) على مضيفه نوردشيلاند الدنماركي (نقطة).

ويعتقد حارس مرمى يوفنتوس جانلويجي بوفون ان مصير فريقه بين يديه: "تتوقف الامور علينا وهذا جيد. سنلعب على ارضنا ضد تشلسي ثم نحل ضيوفا على شاختار. نحن واثقون من انفسنا، ولا يمكننا الاعتماد دوما على نتائج الاخرين".

وحافظ يوفنتوس على صدارته في الدوري المحلي رغم تعادله مع لاتسيو السبت في مباراة علق عليها مدافعه ليوناردو بونوتشي: "كان اداء رائعا ليوفنتوس، كنا الفريق الوحيد في المباراة. لم يسدد لاتسيو على المرمى، وحارسه (فيديريكو) ماركيتي كان افضل لاعب على ارض الملعب".

ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم المونتينيغري ميركو فوجينيتش احد ابرز اللاعبين في تشكيلة المدرب الموقوف انتونيو كونتي، والغائب عن مباراة لاتسيو بسبب المرض.

لكن يوفنتوس يملك البديل الجاهز من خلال فابيو كوالياريلا واليساندرو ماتري والدنماركي نيكلاس بندتنر.

وكان تشلسي متقدما ذهابا على يوفنتوس 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج قبل ان ينزل كوالياريلا ويسجل هدف التعادل 2-2.

ويخوض تشلسي اللقاء بعد خسارة مرة تعرض لها في الدوري الانكليزي امام وست بروميتش البيون 1-2 حرمته من اللحاق بمانشستر يونايتد في المركز الثاني.

تشلسي والعقدة الإيطالية

ولن تكون مهمة الفريق الازرق سهلة، خصوصا انه فاز مرة وحيدة في ايطاليا في دوري الابطال، وكان ذلك على حساب لاتسيو 4-صفر، الذي حمل الوانه سابقا مدرب الفريق الحالي روبرتو دي ماتيو.

وعلق دي ماتيو على مستوى فريقه مؤخرا: "لعبنا بطرق مختلفة في الاونة الاخيرة. لكن علينا التشدد اكثر للفوز في المباريات، وان نحاول عدم تلقي الاهداف. ربما يجب ان نغير الان، ونبحث عن الانتصارات. امامنا مباريات صعبة، لكن لدينا الكثير من لاعبي الخبرة".

back to top