«الداخلية»: تسهيلات للناخبين لإنجاح العرس الديمقراطي

نشر في 28-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2012 | 00:01
أعلن مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني اللواء يوسف الروضان أن الإدارة استعدت بكل طاقتها لتقديم الخدمات والرعاية الإنسانية للجميع الناخبين لاسيما كبار السن والمرضى والمعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم في كل الدوائر الانتخابية.

وأوضح اللواء الروضان، في بيان أمس، أن هناك فرقا من المتطوعين والمتطوعات تتولى خدمات الكراسي المتحركة والمساعدة والإرشاد في تنظيم العملية الانتخابية، مضيفا أن أمس الاول كان آخر يوم لتقديم طلبات التطوع. وأشار إلى أن فرق العمل الميدانية تعمل بدعم ومساندة من إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة ووزارة الكهرباء والماء والإدارة العامة للإطفاء وبلدية الكويت وجمعية الهلال الأحمر واتحاد الجمعيات التعاونية واللجان التطوعية، لتوفير كل المعدات والأجهزة اللازمة من خدمات إنسانية وإسعاف وإطفاء وأعمال صيانة ونظافة في داخل الدوائر الانتخابية وخارجها.

من جانبه، أكد قائد أمن انتخابات الدائرة الرابعة اللواء عبدالفتاح العلي إعداد خطة أمنية شاملة لتأمين سير العملية الانتخابية من بدايتها حتى نهايتها، من خلال التواجد الأمني في المقار الانتخابية على مدار الساعة، منذ تاريخ تسلمها حتى الانتهاء من عملية الاقتراع وإعلان النتائج.

وشدد على عدم وضع أي لوحات أو بوسترات إعلامية على المركبات أو بالقرب من المدارس أو على جدرانها، مشيرا إلى وجود فرق من البلدية جاهزة لإزالتها مع اتخاذ الإجراءات القانونية وتغريم صاحبها. من جانبه، أعرب قائد أمن انتخابات الدائرة الثانية اللواء طارق حمادة عن ثقته بأن عملية تأمين انتخابات مجلس الأمة 2012 ستتم بمشيئة الله على أحسن ما يكون، حيث إن الخطة الأمنية، منذ الإعداد والتجهيز لها، من أولويات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود، ووكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر، لكي يتم تنفيذها على أرض الواقع بكل حنكة واقتدار.

من جهة أخرى، اقيم صباح أمس في ادارة الطوارئ الطبية في منطقة صبحان مؤتمر ومعرض لتجهيزات ادارة الطوارئ الطبية ممثلة عن وزارة الصحة لانتخابات مجلس الأمة 2012.

 وأفاد عبدالعزيز بوحيمد المنسق الاعلامي في ادارة الطوارئ الطبية بأن الادارة ممثلة عن وزارة الصحة قامت بتجهيز 64 عيادة موزعة على الدوائر الانتخابية حسب عدد المقترعين على النحو التالي 45 عيادة للاناث و19 عيادة للرجال وتم توفير 24 سيارة اسعاف بقوة 48 من فنيي الطوارئ الطبية ليوم الانتخاب، ويعمل في عيادة النساء فريق من الهيئة التمريضية مكون من 88 ممرضة.

back to top