غوران أعلن قائمته الأولية بدون الرشيدي والمشعان

نشر في 18-12-2012 | 00:03
آخر تحديث 18-12-2012 | 00:03
No Image Caption
الأزرق يتدرب اليوم استعداداً لبطولة «خليجي 21»
يستأنف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم في الساعة 5.30 مساء على ملعب اتحاد الكرة، وأعلن الجهاز الفني القائمة التي تستعد لبطولة «خليجي 21»، والتي شهدت استبعاد خالد الرشيدي وعبدالعزيز المشعان.
 أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم القائمة التي ستستعد لخوض منافسات بطولة خليجي 21، التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 5 إلى 18 يناير المقبل.

وضمت القائمة 26 لاعباً ستتم تصفيتهم إلى 23 لاعبا، واللاعبون الذين وقع عليهم اختيار الجهاز الفني هم: نواف الخالدي، وفهد الأنصاري، ومحمد راشد، وحمد أمان، وحسين فاضل، ومساعد ندا، وخالد إبراهيم، وطلال العامر، وعامر المعتوق، وبدر المطوع (القادسية)، وفهد عوض، ووليد علي، وفهد العنزي، وحسين حاكم، وعبد الهادي خميس (الكويت)، ومحمد فريح، وعلي مقصيد، وعبد العزيز السليمي، وطلال نايف، وفهد الرشيدي (العربي)، ويوسف ناصر، وطلال الفاضل، وعبد العزيز كميل (كاظمة)، وحميد القلاف (اليرموك)، ومحمد دهش (الجهراء)، وعبد الرحمن باني (النصر).

وفجر مدرب الأزرق الصربي غوران تافاريتش مفاجأة مدوية حين استبعد الحارس المتألق خالد الرشيدي من القائمة، بالإضافة إلى عبد العزيز المشعان، بينما أعاد إلى القائمة الحارس عبد العزيز فتحي كميل، وفهد الرشيدي، وعبد العزيز السليمي، ومساعد ندا، وحسين فاضل، في حين لم يتم استدعاء لاعب الكويت جراح العتيقي، رغم أنه تم التنبيه على اللاعب بالاستعداد للتدريب مع المنتخب عقب كأس غرب آسيا!

المنتخب يتدرب اليوم

ومن ناحية أخرى، يستأنف المنتخب تدريباته في الخامسة والنصف من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبد الرحمن البكر باتحاد الكرة، استعداداً للبطولة الخليجية، ومن المقرر أن تستمر تدريبات الفريق حتى 20 الجاري، حيث يغادر يوم 22 منه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للدخول هناك في معسكر تدريبي يستمر حتى الثالث من يناير المقبل، على أن يغادر في اليوم نفسه إلى المنامة، وتتخلل المعسكر مباراتان تجريبيتان.

استبعاد الرشيدي

وأكد غوران أن استبعاده للحارس خالد الرشيدي يرجع إلى إصابته وعدم جاهزيته، ومن ثم عدم قدرته على الظهور بمستواه الحقيقي، مضيفاً أن الحارس متميز وصاحب مستوى عال، لافتاً إلى أن عدم مشاركته في بطولة خليجي 21 تُعد خسارة كبيرة للمنتخب!

وعن المباراتين التجريبيتين اللتين سيخوضهما الأزرق في معسكره الخارجي قال غوران في تصريح خاص لـ «الجريدة» «حتى الآن لم يتم الاتفاق مع منتخبين لمواجهتهما في المعسكر، وأعتقد أن الأمر يبدو صعباً حالياً، لكنني آمل أن يتم الاتفاق مع طرفي المواجهتين خلال المعسكر، لاسيما أن هناك منتخبات ستدخل معسكراً في الإمارات خلال تواجد الأزرق هناك، ومن البديهي أننا لن نلعب مع المنتخبات التي أوقعتنا القرعة معها في المجموعة».

وعن تقييمه للمنتخب في بطولة غرب آسيا علق غوران قائلاً: «قدمنا أفضل مستوى لنا في الجولة الثالثة أمام المنتخب اللبناني وكان الأزرق يستحق أن يفوز بنتيجة كبيرة وليس بهدفين مقابل هدف واحد، لكن المستوى في مباراة فلسطين كان منخفضاً، ثم كان سيئاً للغاية أمام المنتخب العماني، وعلى أي حال أعتقد أن أخطاء وسلبيات المنتخب في البطولة ستفيدنا تماماً أثناء فترة الاستعداد لخليجي 21».

البناي: إصابة العامر محيرة

من جانبه قال طبيب المنتخب الدكتور عبد المجيد البناي إن الثنائي مساعد ندا وحسين فاضل أصبحا جاهزين تماماً للتدريبات، خصوصاً أن ندا تدرب بالفعل وشارك في المباريات، أما فاضل فتدرب أيضاً دون خوض أي مباريات مع القادسية، مضيفاً أنه سيضع اللاعب تحت مجهره في المباريات التجريبية أثناء المعسكر.

وأكد البناي أن إصابة طلال العامر أصابته بالحيرة، مشيراً إلى أن إصابته السابقة تجددت مؤخراً، وانه سيحسم أمر مشاركته في البطولة الخليجية من عدمه أثناء المعسكر، علماً بأن حالته في تحسن مستمر!

back to top