الأزرق في اختبار فلبيني بكيفان

نشر في 16-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يلعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند السادسة من مساء اليوم على استاد نادي الكويت بكيفان، مباراة ودية دولية أمام منتخب الفلبين، في إطار استعداداته لبطولة غرب آسيا.
يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم اختبارا جديدا عند السادسة من مساء اليوم على استاد نادي الكويت بكيفان، عندما يلتقي ضيفه الفلبيني في إطار استعدادات الأزرق لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في الثامن من ديسمبر المقبل حتى العشرين من نفس الشهر.

الأزرق سيدخل مواجهة الفلبين واضعاً نصب عينيه تقديم مستوى مغاير عن الذي قدمه أمام منتخب سورية، في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

عناصر جديدة

وسيعتمد الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني عبدالعزيز حمادة على توليفة من اللاعبين الخبرة إلى جانب العناصر الجديدة التي دخلت على الأزرق أمثال فهد الهاجري، وخالد إبراهيم، وشريدة الشريدة، وغيرهم من الصاعدين الواعدين، والذي يسعى الجهاز للدفع بهم، من أجل إكسابهم الخبرة اللازمة قبل الاستعانة بهم في البطولات المقبلة.   

المباراة ربما تكون من الناحية النظرية سهلة نسبياً على الأزرق، نظراً للفوارق الفنية في المستويات بين لاعبيه والمنتخب الفلبيني، وإن كانت الكرة تطورت في شرق آسيا بشكل كبير يستدعي الحذر من الأزرق الذي يعيش حالة من عدم التركيز، حيث ظهرت بوضوح أثناء مواجهة سورية، وهو ما حذر منه الجهاز الفني.

وطالب الجهاز الفني اللاعبين بضرورة الجدية في المباراة، واستغلال الفرص التي تتاح، من أجل الخروج بنتيجة مرضية تنعش الأزرق خلال فترة التوقف المقبلة، والتي تستمر حتى التاسع من الشهر المقبل، موعد التجمع لخوض غمار المباراة الودية الأخيرة أمام البحرين في الحادي عشر من الشهر المقبل، وقبل المغادرة لمعسكر انطاليا بتركيا، والذي سيتم اختيار 26 لاعبا له هم القوام الأساسي لمنتخبنا في بطولة غرب آسيا.

حمادة ومن خلال رؤيته لعناصر المنتخب سيكون حريصا على الدخول في شوط المباراة الأول بالقوة الضاربة، خوفاً من مفاجآت المنتخب الفلبيني المتطور، والذي خاض منذ أيام مباراة ودية في البحرين انتهت بالتعادل السلبي، وكان الضيوف أقرب لتحقيق الفوز في نهاية المباراة.

ويتميز المنتخب الفلبيني بالسرعة، واللياقة البدنية العالية، وهما صفتان سيسعى الأزرق إلى تجاوزهما بالنقل السريع للكرة.

حمادة يحذر

حرص الجهاز الفني بقيادة مدرب الأزرق عبدالعزيز حمادة على الاجتماع مع اللاعبين قبل الحصة التدريبية الأخيرة، لشرح طريقة اللعب أمام منتخب الفلبين، محذراً إياهم من التهاون كما حدث أمام منتخب سورية، في مباراة شهدت إضاعة فرص بالجملة للتهديف.

وأكد حمادة للاعبين أن الفوز في المواجهات الودية خلال المرحلة المقبلة أصبح أمرا مهما، وعلى المنضمين حديثاً تثبيت أقدامهم في صفوف الأزرق للاعتماد عليهم خلال بطولة غرب آسيا، والتي ستكون فرصة حقيقية لهم لإثبات وجودهم على الصعيد الدولي.

back to top