هزيمة تشيلي تحبط الجماهير واللاعبين المعتزلين

نشر في 15-10-2012 | 00:50
آخر تحديث 15-10-2012 | 00:50
No Image Caption
أعرب مشجعو الكرة ولاعبون معتزلون عن إحباطهم تجاه المنتخب التشيلي لكرة القدم، الذي يعيش أسوأ أوقاته في طريق التأهل لمونديال البرازيل 2014، بعد الهزيمة 1-3 أمام الإكوادور الجمعة.

وانتقد اللاعب الدولي المعتزل خوسيه سولانتاي، الذي قاد كمدرب منتخب تحت 20 عاما المحلي إلى المركز الثالث في مونديال كندا 2007 للشباب في تصريحات صحيفة "لا تيرسيرا": "تشيلي سيئة جدا. لقد خسرت إيقاعها ويقينها، ولم تعد تدري ما الذي تلعب من أجله".

بدوره، صرح فيرناندو أستينجو، المدافع الذي لعب 19 مباراة رسمية مع المنتخب التشيلي بين عامي 1986 و1989، لنفس الصحيفة بأن "الأداء الفردي أقل مما يكون عليه حال اللاعبين مع أنديتهم وذلك أمر جوهري، لأن الفريق إذا لم يكن يعمل فلابد أن تظهر المهارات الفردية".

وتقبل الانتقادات لاعب وسط ويغان أتلتيك الإنكليزي جان بيوسيجور، الذي لعب أساسيا في المباراة، وأبرز في المقابل أداء الإكوادور، مشيرا إلى أن الهزيمة كانت "مستحقة أمام فريق جيد"، مبينا أنه اعتبارا من الآن ستكون المباريات "معقدة" بغض النظر عن المنافسين.

بدورها، أبدت الجماهير التشيلية شعورها بالإحباط عبر تعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي، طالبت فيها برحيل المدرب الحالي للفريق، الأرجنتيني كلاوديو بروغي، وبوجود نجوم آخرين مثل خورخي فالديفيا لاعب بالميراس البرازيلي.

وقال أرتورو فيدال لاعب يوفنتوس الإيطالي في إشارة إلى سعي تشيلي إلى تناسي تراجعها الحالي قبل مواجهة الأرجنتين الثلاثاء "الفريق متحد أكثر من أي وقت مضى. نعرف ما هو قادم. سنقدم كل ما لدينا على أرض الملعب ونحاول قلب الوضع. لدينا فريق قوي، وسنعمل من أجل ذلك".

(د ب أ)

back to top