الأزرق يواجه فلسطين ولبنان يلتقي عمان

نشر في 08-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2012 | 00:01
في افتتاح بطولة غرب آسيا اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع المنتخب الفلسطيني الساعة 5.25 على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، كما يلتقي المنتخبان اللبناني والعماني الساعة 7.30 على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وذلك في افتتاح بطولة غرب آسيا.
تنطلق اليوم منافسات بطولة غرب آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها الكويت وتستمر حتى يوم 20 من الشهر الجاري، وذلك بمواجهتي منتخبنا الوطني الأول مع نظيره الفلسطيني، في الخامسة والنصف إلا خمس دقائق مساء، على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، وفي السابعة والنصف يلتقي المنتخبان اللبناني والعماني، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، ضمن المجموعة ذاتها.

الأزرق وفلسطين

يدخل منتخبنا الوطني مواجهة اليوم بحثاً عن الفوز بعدد وافر من الأهداف، للتربع مبكراً على قمة المجموعة، ومن ثم قطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني، وعدم الدخول في حسابات معقدة مع منتخبات المجموعة، وهو الأمر الذي يدركه جيداً الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش وابن جلدته غوران ماتكوفيتش، وهو ما وضح تماماً في التدريب الأخير الذي أجراه المنتخب مساء أمس على استاد كاظمة، حيث جاءت التعليمات من قبل الجهاز الفني بضرورة استثمار جميع الفرص التي ستلوح لهم، وعدم الاستهتار بالمنافس، خصوصاً أن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعرق فقط.

وكان الأزرق الذي يدافع عن لقبه الذي حققه في البطولة الماضية بالاردن، دخل معسكر تدريب في مدينة أنطاليا التركية مؤخراً، تخلله ثلاث مواجهات "ضعيفة المستوى" أمام ايفور نيسكي ونجح المنتخب في الفوز برباعية نظيفة، ثم اللعب أمام انطاليا، الذي اكتسحه الأزرق بتسعة أهداف نظيفة، واخيراً أمام سيوي سبورت الجنوب افريقي، وحسم المنتخب اللقاء لمصلحته بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

التشكيل المتوقع

ووفقاً للتدريبات التي أجراها منتخبنا الوطني مؤخراً، فإن التشكيل المتوقع الذي سيلعب به الفريق يتكون من نواف الخالدي ومحمد فريح وحسين حاكم ومحمد راشد الفضلي وفهد عوض لخط الدفاع، وحمد أمان وطلال نايف وفهد الأنصاري ووليد علي لخط الوسط، وبدر المطوع ويوسف ناصر لخط الهجوم.

وقد يجري غوران تغييرات طفيفة على التشكيل في الاجتماع الفني الذي سيعقده مع اللاعبين قبل انطلاق المباراة، وذلك بالدفع بعامر المعتوق على حساب اي من ظهيري الدفاع (فهد عوض، ومحمد فريح)، وعبدالعزيز المشعان بدلاً من حمد أمان، كما أن هناك خلافا في الرأي على الحارس الذي سيحمي عرين الفريق، اذ تقرر ان يشارك الخالدي على حساب خالد الرشيدي المرهق، لكن التغيير وارد بقوة.

ومن جانيه، فإن المنتخب الفلسطيني اقام معسكر تدريب في العاصمة القطرية الدوحة، لعب خلاله أمام المنتخب البحريني وفريق الجيش القطري، ويراهن الجهاز الفني للفريق على حماس والروح العالية للاعبين، الذين يسعون بقوة إلى ترك بصمة في المجموعة.

لبنان وعمان

وفي المواجهة الثانية، يسعى منتخبا لبنان وعمان، إلى الدخول مبكراً في أجواء المنافسة على التأهل، لذلك فالفريقان يلعبان من أجل تحقيق الفوز فقط، وهو ما يعني أن المباراة ستتسم بالندية والكفاح والإثارة حتى الرمق الأخير.

غوران: اللاعبون متعطشون للانتصارات

أكد المدرب الصربي لمنتخبنا الوطني غوران تافاريتش أن الأزرق جاهز لمواجهة اليوم بصفة خاصة والبطولة بصفة عامة، مؤكداً أنه على علم تام بالأسلوب الذي سيلعب به المنتخب الفلسطيني وبأبرز نقاط قوته وضعفه، مضيفاً أن لاعبي المنتخب متعطشون لتحقيق الانتصارات والعودة لمنصات التتويج مجدداً.

وأشار غوران إلى أنه الأفضل هو من سيفرض نفسه على التشكيل الأساسي في مباريات البطولة، وانه لا ينظر للأسماء، وإنما ينظر فقط للجهد والعرق اللذين يبذلهما اللاعب والتزامه بتعليمات الجهازين الفني والإداري.

واختتم غوران تصريحه، مؤكداً ان البطولة صعبة والفوز بها يتطلب جهدا مضاعفا، مشدداً على أنه نبه لاعبيه أكثر من مرة الى ضرورة اسعاد الجماهير باللقب، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الفريق في بطولة خليجي 21 بالبحرين.

back to top