العراق إلى نهائي «غرب آسيا» بفوزه على عمان

نشر في 19-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 19-12-2012 | 00:01
No Image Caption
حجز منتخب العراق لكرة القدم بطاقة المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا، وذلك بعد فوزه المستحق على عمان بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

سجل هدفي المباراة أمجد راضي في الدقيقة 6، وأحمد ياسين (ق39)، ونجح المنتخب العراقي، خلال المباراة، في بسط سيطرته كاملة على مجريات اللقاء، بينما ظهر على المنتخب العماني نقص الخبرة في التعامل مع المباريات المهمة، في ظل عقوبة الطرد التي نالها مدرب المنتخب فيليب، والذي وجه لاعبيه من المدرجات، لكن من دون جدوى.

تفوق عراقي

تمكّن منتخب العراق، في شوط المباراة الأول، من احكام سيطرته على المباراة، وإحكام الضغط على المنتخب العماني، كما سنحت للمنتخب العراقي فرص عديدة في الشوط الأول، لاسيما في نهايته، في المقابل لم يظهر المنتخب العماني بوجهه الحقيقي ولم يتمكن من التعبير عن نفسه، إلا في مرة واحدة عن طريق هجمة أهدرها هداف الفريق قاسم سعيد.

دخل المنتخب العراقي المباراة بتركيز عال، وبلياقة بدنية ممتازة مكنته من اغلاق جميع المساحات في أرض الملعب، ومع الدقيقة السادسة ترجم أمجد راضي هذه السيطرة بهدف من متابعة داخل منطقة الجزاء، ولم يبدِ المنتخب العماني أي مقاومة لإدراك التعادل، لتستمر المباراة بسيطرة عراقية ودفاع عماني نجح في اختراقه المهاجم العراقي أحمد ياسين في الدقيقة 39، بعد سيطرته على كرة رأسية من حمادي أحمد داخل منطقة الجزاء سددها من فوق الحارس العماني مازن القصبي، لينتهي الشوط الأول بتقدم العراق بهدفين من دون رد.

استسلام عماني

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب العراقي عزفه المنفرد وسيطرته الكاملة على مجريات المباراة في الشوط الثاني، وسط استسلام كامل من المنتخب العماني، انتهى برضا المنتخبين عن نتيجة المباراة، التي أهلت المنتخب العراقي للمباراة النهائية، بينما سينافس منتخب عمان على المركز الثالث.

back to top