إنييستا يشعر بالإهانة... وألفيش أكثر خشونة من بيبي

نشر في 11-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-10-2012 | 00:01
No Image Caption
اعتبر لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني أندريس إنييستا أن تصريحات البرتغالي بيبي مدافع الغريم ريال مدريد تمثل إهانة له.

وقال إنييستا في تصريحات لإذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية "أشعر بالإهانة... لا أعتقد أنني ممثل مسرحي مثلما قال (بيبي)، من المؤلم أن يقول هذا ولكن كلنا نعرف شخصيته".

وكان بيبي قد اتهم لاعبي برشلونة وبالأخص إنييستا بادعاء الإصابة خلال الكرات المشتركة أثناء لقاء الفريقين الأخير (2-2) في الدوري الإسباني.

ورد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا على بيبي بتأكيده أن مدافع الريال يتسم بالخشونة التي كانت سببا في إيقافه في أكثر من مناسبة في السابق. ومن جهة أخرى، رفض إنييستا أن تكون الأجواء التنافسية بين لاعبي الريال والبرشا تؤثر سلبيا على انسجامهم معا في صفوف المنتخب الإسباني.

بيبي ضحية للخشونة!

كشفت دراسة على لاعبي الدوري الإسباني خلال المواسم الثلاثة السابقة أن مدافع ريال مدريد بيبي ليس الأكثر خشونة في المسابقة كما يقال، بل إن لاعبين آخرين يتفوقون عليه من بينهم داني ألفيش الظهير الأيمن لبرشلونة.

وأجريت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة "آس" الإسبانية امس على اللاعبين الذين خاضوا 20 مباراة على الأقل في كل موسم من المواسم الثلاثة الأخيرة.

وبلغة الأرقام، فإن بيبي يرتكب في المتوسط 0.951 مخالفة في المباراة الواحدة، بينما يتعرض هو لما يصل إلى 1.311 مخالفة في المباراة، أي أنه يكون ضحية أكثر مما يكون جانيا.

وفي المقابل، فإن ألفيش يرتكب 1.608 مخالفة في المباراة الواحدة كمتوسط، مقابل 1.182 مخالفة في المباراة لزميله سيرجي بوسكيتس لاعب الوسط.

ولا يعتبر بيبي الأكثر خشونة على مستوى ريال مدريد أيضا، حيث يسبقه سرخيو راموس بمعدل يصل إلى 1.972 مخالفة في المباراة.

ومن المنتظر أن يستخدم بيبي نتائج هذه الدراسة كشهادة براءة له من اتهامات تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة له بالخشونة المتعمدة لدرجة قوله "بإمكاننا تجميع لقطات خشونة بيبي في فيديو واحد".

وبعيدا عن بيبي، تقول الدراسة إن أكثر لاعبي الليغا ارتكابا للأخطاء هو خابي أريناس لاعب أتلتيكو مدريد بمتوسط 2.81 مخالفة في المباراة، في حين أن خوسيه أنتونيو رييس جناح إشبيلية هو الأكثر عرضة للخشونة حيث يُرتكب بحقه 2.87 مخالفة في المباراة.

back to top