مسؤول تونسي يشيد بدعم ديوان المحاسبة لأنشطة «الأرابوساي»

نشر في 08-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-10-2012 | 00:01
أشاد الرئيس الأول لدائرة المحاسبات في الجمهورية التونسية والأمين العام للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) عبدالقادر الزقلي بجهود ديوان المحاسبة المتواصلة في دعم مختلف أنشطة المنظمة العربية وأمانتها العامة واستضافته الدائمة لأنشطتها التدريبية.

وأضاف خلال افتتاحه اللقاء التدريبي "تقييم الأداء على الخدمات الصحية الوقائية" الذي يستضيفه الديوان بدءا من امس حتى 11 أكتوبر الجاري أن قيام ديوان المحاسبة بتنظيم مثل هذه اللقاءات يعتبر من العناصر الأساسية في المنظمة العربية كونها تساهم في رفع مستوى أداء موظفي أجهزة الرقابة العربية وقدراتهم في مختلف مجالات العمل الرقابي، وتساعد على استمرار التواصل بين الأجهزة. وأثنى الزقلي على جهود الديوان المتواصلة في الارتقاء بمستواه ومواكبة التطورات المتسارعة والاستفادة من التقنيات الحديثة لإنجاز مهامه الرقابية بمزيد من الكفاءة والجودة.

من جانبه أكد وكيل الديوان بالإنابة إسماعيل علي الغانم أنه تم إعداد هذا اللقاء التدريبي من خلال ترتيبات خاصة وطاقات كبيرة بغرض الاستفادة من خبرات المشاركين والخبراء المدربين من ديوان المحاسبة ووزارة الصحة، حيث ان موضوع الصحة الوقائية موضوع هام وحيوي كونه خط الدفاع الأول عن أي مجتمع.

بدوره أكد مدير إدارة المنظمات الدولية فيصل الانصاري أن وجود مادة علمية ثرية بالمعلومات ومعدة من قبل خبراء ومدربين سيصدر عنه نتائج وتوصيات ايجابية تدعم محاور اللقاء وتحقق الأهداف المرجوة منه وذلك بتفاعل المشاركين وأوراق العمل المقدمة في جلسات العمل الخاصة باللقاء.

حضر اللقاء الذي شارك فيه 34 متدربا من مختلف الدول العربية الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية عبدالسلام شعيب، يذكر أن الهيئة التدريبية تتألف من المستشار المالي بالديوان د. أيمن الغباري، واختصاصي أول صحة عامة في وزارة الصحة د. خالدة عبدالحي الخضر.

على جانب آخر استقبل رئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني في مكتبه أمس رئيس الجهاز التونسي وتبادل الطرفان وجهات النظر وناقشا بعض الموضوعات الرقابية محل الاهتمام المشترك وأوجه تطوير التعاون بين الجهازين، ودور ديوان المحاسبة خلال ترؤسه الدورة الحادية عشرة للجمعية العامة لـ(الأرابوساي) التي ستقام بدولة الكويت في يونيو 2013.

back to top