دومينيك حوراني: لتكفّ أحلام عن مهاجمة الفنانات اللبنانيات

نشر في 04-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2012 | 00:01
من عارضة أزياء إلى مطربة وممثلة، خاضت دومينيك حوراني هذه المجالات لتثبت أنها تملك موهبة فنية، ولم توظف جمالها كجواز عبور لها إلى الفن، مؤكدة أنها ترفض أي عرض للتمثيل إذا كان قائماً على جمالها فحسب.
حول جديدها وتقييمها لمسيرتها الفنية كان الحوار التالي معها.
لماذا تأخر طرح أغنيتك الجديدة مع الفنان علي الديك؟

الأغنية موجودة على الـiTunes وسأطرحها عبر الإذاعات في الأيام المقبلة، إلا أنني ترويت في إصدارها نظراً إلى الأوضاع الأمنية في لبنان وبعض الدول العربية التي أضفت نوعاً من الحزن والتوتر،  لكن في النهاية نحن بحاجة إلى الفرح وإلى بريق أمل لنستمرّ في الحياة، ويُعرف الشعب اللبناني  بأنه يؤيد ثقافة الحياة ويرفض ثقافة الموت.

أخبرينا عن الحفلات التي أحييتها بين لبنان وبلاد الاغتراب.

كان هذا الصيف حافلا بمهرجانات وحفلات في لبنان وفي دول انتشار الجاليات العربية، وقد سعدت حين لمست تفاعل الجمهور العربي مع أغنياتي رغم الأوضاع الصعبة التي تعصف ببعض بلدانه،  وشعرت بمدى شوق المغتربين العرب لأوطانهم وقد اعتبروني  صورة جميلة آتية من بلادهم.

على أي أساس تختارين حفلاتك؟

لا أقبل سوى بحفلات راقية تجمع أكبر نسبة من الجمهور، وأرفض  تلك التي تقام في مطاعم صغيرة حيث يكون هدف الناس تناول الطعام والتسلية، وأخرى يكون هدفها تجارياً فحسب، فأنا لا أمارس الفن لجمع ثروة لا سيما أنه ليس مصدر عيشي الأساسي، بل الغناء بالنسبة إلي موهبة امتلكها منذ طفولتي  وينتابني فرح عارم حين أعتلي خشبة المسرح.

تجمعك أعمال وحفلات مع الفنان علي الديك، ما سرّ هذا الانسجام بينكما؟

قدمنا أغنيات حققت نجاحاً، لذا بات الناس يطالبون أن نحيي حفلات سوياً خصوصاً أننا نضفي أجواء جميلة، وقد شجعنا ذلك على  طرح أغنية {ديو} بين فترة وأخرى. ثم لدي تقدير كبير لعلي وهو صديق مقرب ويتمتع بقلب طيّب وأخلاق عالية، وهو معجب بفنّي وحضوري ومؤمن بموهبتي.

هل تشترطين أن ترتبط حفلاته دائماً بوجودك؟

أبداً، إنما يصرّ  هو على أن أشاركه في الحفلات، رغم أن التزاماتي الفنية والشخصية تمنعني من  أكون معه أحياناً، إلا انه يفعل المستحيل ليقنعني.

يتردّد أن  ثمة علاقة غرامية تربط بينكما!

تضحكني هذه الإشاعة السخيفة، إلا أنها لا تزعجني لأنها مجرّد كلام كاذب لا أساس له من الصحة، علي  بمثابة أخ لي لا أكثر ولا أقل. لا ألوم الناس في حال صدقوا الإشاعة لأنهم يروننا  سوياً في الحفلات وأغنيات ديو والمقابلات،  لكني أؤكد لهم أن هذا الكلام غير صحيح.

ما تعليقك على النجوم الذين  يطلقون إشاعات على أنفسهم؟

أرفض هذه السياسة التسويقية، ولست بحاجة إليها والدليل حضوري  الدائم على الساحة الفنية. لا أنكر  أن  ثمة إشاعات تنعكس بشكل إيجابي على الفنان، لكن لا يعني  ذلك أن يطلق إشاعة على نفسه  للفت الأضواء إليه، فالعمل الجيد يثبت نفسه مهما كانت الصعوبات.

ما صحة ما يتردّد من أنك ستقدمين برنامجاً على شاشة

الـ «أم تي في»؟

ثمة عروض من أكثر من شاشة وأنا في طور دراستها لاختيار الأفضل، لا أريد شاشة توقع معي عرضاً ولا تنفذ منه بنداً واحداً، ولن أقبل عرضاً إلا بشروطي الخاصة، والشاشة التي ترفض التعامل معي على أساس شروطي هي الخاسرة. لدي  مقومات فنية وإمكانات والدليل استمراريتي في هذا النجاح بمفردي، من دون إدارة أعمال ودعم من شركة إنتاج...

كيف تتعاملين مع العروض التمثيلية؟

منذ كنت عارضة أزياء عرضت علي أفلام سينمائية مصرية، إلا أنني تردّدت في الإقدام على هذه الخطوة لأنني أرفض أن يختارني المخرج كوني فتاة جميلة فحسب أو لأعرض ساقيّ أمام الكاميرا... هدفي إثبات موهبتي في التمثيل، ففي داخلي شخصيات كثيرة يمكنني ترجمتها أمام الكاميرا وإقناع المشاهد بها.

هل حقق فيلم «البيه رومنسي» هدفك؟

بالطبع، لذلك  كانت إطلالتي الأولى في السينما المصرية من خلاله، وقد حللت فيه  كضيفة شرف وحقق نجاحاً.

هل من أدوار جديدة؟

الظروف التي تمر بها بلدان عربية تجعلني أتردّد في الوقت الحاضر، أتمنى ألا يؤثر  هذا الحراك السياسي والأمني على الفن والحرية الإبداعية والثقافية.

كيف تصفين وضعك العائلي؟

قررت  تحييد حياتي الشخصية والعائلية عن الفن والأضواء، إنما اقول بالمبدأ أنني أرفض أن يتحكّم أي رجل بي، وأنصح من يقرر الارتباط بفنانة أن يستوعب طبيعة عملها كي لا يحجّمها فتقع مشاكل بينهما تؤدي إلى الطلاق.

برأيك هل الزمن اليوم للألبوم أم للأغنية المنفردة؟

إنه زمن الأغنية المنفردة، والدليل أن ثمة ألبومات تطرح ولا تعرف منها سوى أغنية أو اثنتان. ما من ألبوم يحقق مبيعات حتى لو كان لنجم من الصف الاول.

يتردّد أن ألبوم إليسا الأخير أنعش سوق الألبومات المصرية وألبوم وائل كفوري أنعش السوق اللبنانية، ما تعليقك؟

هذا الكلام غير صحيح،  يحمّل الناس الأغنيات عبر الإنترنت، فعن أي مبيعات يتكلمون؟ لا أريد أن يُفهم كلامي أنه تقليل من شأن وائل وإليسا اللذين اعتبرهما من الفنانين المفضلين لدي، وقد حافظا على الاستمرارية في الفن  ورسما هوية خاصّة بهما.

ماذا عن خلافك مع أحلام عبر «تويتر»؟

هاجمت أحلام الفنانات اللبنانيات واتهمتهن بأنهن فنانات «ديسكو» فيما تصف نفسها بأنها فنانة قصور، استفزّني هذا الأمر فأجبتها أن فنانات الديسكو يعدن إلى بيوتهن بعد انتهاء وصلتهن على المسرح، «بس الله يستر من حفلات القصور البعيدة عن الأنظار التي تتحدث عنها، والتي أرفضها تماماً». الفنانة اللبناية هي الأولى اليوم ولتكفّّ أحلام عن مهاجمتها.

back to top