رادان لـ الجريدة: توقعت الإقالة ولم أخطئ مع جماهير القادسية

نشر في 09-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-10-2012 | 00:01
No Image Caption
«بدر المطوع ليس لاعباً محترفاً وخروجه في إجازة خاصة بموافقة الجميع!»

أبدى الكرواتي رادان تفهمه لقرار إدارة نادي القادسية إقالته من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، مؤكداً احترامه لجماهير النادي، وعدم تلفظه أو تهكمه عليهم، بعد انتهاء مباراة الفريق الأخيرة أمام الجهراء.
أكد المدير الفني المقال للفريق الأول لكرة القدم في نادي القادسية الكرواتي رادان، أنه لم يتوقع قرار الإقالة من تدريب الأصفر بهذه السرعة، إلا أنه لم يفاجأ منها باعتباره مدرباً محترفاً وعليه توقع الإقالة من منصبه في أي وقت، نافياً تلفظه بطريقة غير لائقة على جماهير النادي، أو أن يكون هذا السبب الحقيقي وراء الإقالة.

وقال رادان في تصريح خاص لـ"الجريدة": "القرار ليس مفاجأة في ظل الأجواء المحيطة بالأصفر، فالجماهير تريد تحقيق الفوز في جميع المباريات، وهو أمر من الصعب حدوثه، لاسيما أن الفريق مكون من لاعبين هواة، ونحاول كإدارة فنية وإدارية انتزاع أفضل ما لديهم في ظل الإمكانات المتاحة.

 وأضاف "لست محبطا من قرار الإدارة القدساوية، فأنا مدرب محترف أعرف ما لي وما هو مطلوب مني لأقدمه في حدود إمكاناتي".

واستغرب رادان اتهامه بتوجيه ألفاظ خارجة إلى جماهير الأصفر بعد نهاية مباراة الفريق أمام الجهراء في الدوري الممتاز يوم السبت الماضي والتي انتهت بالتعادل بين الفريقين، وقال "ما أثير عن تلفظي على جماهير القادسية أمر عار من الصحة، فأنا أُكن كل الاحترام لجماهير الأصفر، وأقدر رغبتهم الدائمة في تحقيق الفوز وحصد البطولات، وتاريخي في الكويت، ومع القادسية مصدر فخر لي".

 وأردف بقوله "سأعود إلى بلادي في الوقت الحالي، ولا يمكن أن أنسى الكويت فهي جزء كبير من حياتي، وربما أعود اليها في المستقبل للتدريب أو الزيارة إن أتيح ذلك".

وأشار رادان إلى أن علاقته بالجميع في نادي القادسية على خير ما يرام لاسيما الجهاز المعاون والإداري، أما علاقته باللاعبين فوصفها بالممتازة، مؤكداً أنهم يقدرون أني ساهمت في مساعدة العديد من منهم في الظهور بشكل جيد على الساحة والانضمام الى صفوف المنتخبات المختلفة.

وأبدى رادان امتعاضه من قرار نجم الفريق بدر المطوع بالخروج في إجازة خاصة رغم حاجة الفريق إلى جهوده في الوقت الحالي، وعلق قائلا "المطوع ليس لاعبا محترفا، ولو كان كذلك ما اتخذ هذا القرار الذي وافقت عليه مضطراً بعد موافقة الجميع من إدارة وجهاز إداري".

وفي نهاية حديثه، شكر رادان الأجهزة التي عاونته في القادسية، وبشكل خاص مشرف الفريق عبدالله الحقان، الذي كان يحاول قدر استطاعته تذليل العقبات.

وكان مجلس إدارة نادي القادسية قدر قرر إقالة رادان بعد أن ساءت النتائج للفريق في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى تهكم المدرب على جماهير النادي عقب مباراة فريقه الأخيرة أمام الجهراء في الدوري الممتاز، وسيقود الروماني فلورين مدرب فريق 22 التدريب الأول للأصفر مساء اليوم.

وبرر رئس نادي القادسية بالإنابة الشيخ خالد الفهد قرار الإقالة بأن نادي القادسية كيان كبير ويجب أن يحترم من الجميع، وقال: "من لا يحترم جمهور القادسية فليس له مكان بالنادي، وعلى الجميع أن يعي ذلك!".

إلغاء مواجهة الزمالك والقادسية الودية

قرر نادي القادسية إلغاء مواجهته المحددة سلفاً مع نظيره الزمالك المصري غداً، وذلك للظروف الطارئة التي يمر بها النادي، وأيضاً في ظل الارتباطات المقبلة للأصفر، والتي يستهلها السبت المقبل أمام كاظمة على استاد محمد الحمد، وتبذل الشركة المستضيفة للزمالك جهوداً لتنظيم مواجهة بديلة في الفترة المقبلة.

back to top